الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


ترحيب «أولياء الأمور» بقرار التعليم بشأن استمرار الدراسة

فاتن زكريا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 06:37 م

رحب أولياء الأمور، بتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم نية الوزارة في وقف العام الدراسي بسبب وباء فيروس «كورونا».

قالت داليا الحزاوي، ولي امر، ومؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن القرارات التي اقرتها الوزارة لاستكمال السنة الدراسية والاعتماد على نظام التعليم الهجين الذي يعتمد على حضور عدد محدود من الأيام و الدراسة اون لاين معتمدة على قنوات التعليمية وبنك المعرفة، امر جيد للغاية وفي صالح الطلاب ومستقبلهم .

أقرا أيضا| «اتحاد أمهات مصر» يشيد بتكريم وزارة التعليم لـ«الطالب الأمين»

وأضافت الحزاوي، أنه ليس من المعقول أن نوقف الدراسة حيث أن التأجيل سيتسبب في نسيان الطلاب للمهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اقرتها الوزارة مناسبة من تقسيم عدد الطلاب على الفصول لجعل عدد الفصل مناسب وتطبيق التباعد بين الطلاب.

وطالبت الوزارة بضرورة الرقابة علي تطبيق قراراتها، وكذلك الرقابة على مدي التزام المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للإداريين والمعلمين حتي يكونوا قدوة للطلاب في الالتزام، وايضا الاهتمام بالرقابة على أداء المعلمين في الفصول حتي يذهب الطلاب للمدارس للاستفادة، مؤكدة أنه فى ظل هذه السنة الاستثنائية يلزم التعاون بين البيت والمدرسة والوزارة حتي يمر العام الدراسي علي خير.

واوضحت فاطمة فتحي، ولي امر، ومؤسس جروب مصر والتعليم، نحن كأولياء أمور نريد استمرار العام الدراسي  حتى في ظل وجود فيروس «كورونا»، فوجود مرض مش أخطر من الجهل، مطالبة بضرورة وجود شفافية في إعلان عدد الحالات، كما طالبت بتطبيق الإجراءات باحترافية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة