رئيس جامعة القناة يفتتح معمل كوفيد ومعمل النات
رئيس جامعة القناة يفتتح معمل كوفيد ومعمل النات


صور| رئيس جامعة القناة: افتتاح معمل كوفيد ومعمل النات وتطوير قسم الباطنة

محمد عبادي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 07:37 م

أعلن الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، أن الخطة الموضوعة لتطوير الأقسام الداخلية بالمستشفى الجامعى يسير العمل بها على قدم وساق للانتهاء من مرحلتها الثانية معلنا الانتهاء من تطوير قسم الباطنة ورفع كفاءته حتى تستطيع المستشفى الجامعى تقديم خدمة صحية متميزة.

وقال إنه بدأ العمل بتطوير قسم الحقن المجهري ويستمر ليشمل جميع أقسام المستشفى.

اقرأ أيضا| جامعة القناة تدرس إنشاء مركز تأهيل الطلاب لريادة الأعمال وسوق العمل

جاء ذلك أثناء جولته التفقدية بالمستشفى الجامعى، اليوم الأربعاء الموافق ١١ نوفمبر، يرافقه الدكتور أسامة عنتر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور السيد فياض نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة فادية مصطفى رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية.


وتابع الدكتور أحمد زكى رئيس الجامعة، أنه مع انتشار جائحة كورونا زاد الاهتمام بالطب المعملي، وحرصا من الجامعة على تقديم خدمتها المجتمعية لإقليم القناة وسيناء، تم افتتاح معملي البيولوجيا الجزيئية لتشخيص فيروس كورونا المستجد، ومعمل النات لتشخيص فيروسات نقل الدم (B, C, HIV).

هذا وبدأ رئيس الجامعة جولته الافتتاحية بقسم الباطنة بعد التطوير وإعادة تأهيل البنية التحتية، من أعمال صيانة للتكييفات والأرضيات وغرف المعالجة والصيدليات الخاصة بالقسم، ويضم قسم الباطنة ٨ غرف للعلاج المجاني سعة كل غرفة ٤ أسرة، بالإضافة إلى ٥ غرف خاصة بإجمالي ٢٠ سريرا .

ومن جانبه أشار الدكتور عادل حسن إلى أن عملية التطوير للأقسام تتم بشكل مرحلي، وذلك حتى يسمح باستقبال الحالات، وعدم إغلاق الأقسام مشيرا إلى أن المستشفى يضم ثلاثة طوابق بكل طابق ٤ أقسام حيث تم الانتهاء من ثلاثة أقسام هى الرمد والحقن المجهرى والباطنة حريم، وجارٍ العمل في إطار الخطة الموضوعة للانتهاء من كافة الأقسام.

كما تابع رئيس الجامعة آخر التجهيزات بالعمليات الكبرى التي تعمل بأحدث النظم العالمية (نظام الكبسولات) وتضم ٩ كبسولات والتى من المنتظر الانتهاء منها فى القريب العاجل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة