صورة موضوعية
صورة موضوعية


7 معلومات عن «أشيك وسيلة مواصلات» في مصر.. تعرف عليها

نشوة حميدة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 07:38 م

بدأت الهيئة القومية للأنفاق تنفيذ أعمال إخلاء المرافق بمواقع مشروعي المونوريل أو «القطار المعلق»، الذي يعتبر «أشيك» وسيلة مواصلات في مصر. 
كان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أكد أن المونوريل يعد بمثابة «أشيك» وسيلة مواصلات سيتم تشغيلها في مصر خلال السنوات القادمة.

أقرا أيضا| التعاقد مع تحالف شركات صينية لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي 
وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» عدد من المعلومات عن أشيك وسيلة موصلات في مصر، كالتالي:
1-  تنفذ هيئة الأنفاق مشروعين للمونوريل، الأول في مدينة 6 أكتوبر لربطها بالشيخ زايد، والثاني في العاصمة الإدارية لربطها بالقاهرة. 
2- يمتد مونوريل مدينة 6 أكتوبر بطول 35 كم، لربطها بالشيخ زايد، رابطا مع الخط الثالث للمترو في محطة بولاق الدكرور بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث الجاري تنفيذها.
3- كما يرتبط بالخط الثالث للمترو في محطة بولاق الدكرور بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث الجاري تنفيذها، ومقسم على 10 محطات، وهي المناطق التي ستستفاد منه، وهي: (المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر - جامع الحصري -  أكتوبر -  جهينة -  زايد - هايبر - طريق الإسكندرية الصحراوي - المنصورية -  الطريق الدائري - جامعة الدول العربية).
4- أما مونوريل العاصمة الإدارية، فيمتد بطول 52 كم، بدءً من محطة الاستاد في مدينة نصر، حتى منطقة الوزرات في العاصمة الإدارية، شاملا 22 محطة. 
5- ويخدم هذا الخط سكان مناطق ومحطات: (الاستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسطي – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية).
6- سيتم شحن الدفعة الأولى من قطارات المونوريل بإجمالي قطارين أواخر عام 2021 المقبل، قادمة من اليابان. 
7- ومن المقرر الانتهاء من مشروعي المونوريل خلال عامين، وافتتاحه الجمهوري في عام 2022.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة