وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي


تعرف على آليات الإعفاء من مصروفات الخدمات بالتعليم الفني

فاتن زكريا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 07:42 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في قطاع التعليم الفني والتجهيزات، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن الخصم والإعفاء من مصروفات الخدمات بالتعليم الفني .

«بوابة اخباراليوم» حصلت على نسخة من القرار الصادر اليوم، والذي ينص على أنه في إطار من القرار الوزاري رقم ۱۹۰ بتاريخ ۲۰۲۰/۹/۲۱ بشأن تنظيم القبول بفصول الخدمات بالمدارس الفنية بنوعياتها المختلفة، "الصناعية - الزراعية - التجارية - الفندقية"، نظام الـ٣ سنوات .

أقرا أيضا| ترحيب «أولياء الأمور» بقرار التعليم بشأن استمرار الدراسة

وأوضح القرار، أن وزير التعليم وافق علي تخفيض نسبة 50%، من قيمة الاشتراك السنوي المقرر على طلاب فصول الخدمات الفنية والبالغ قيمته 1500 جنيه، ابتداء من العام الدراسي2020/2021 ،وذلك تيسيرا علي أولياء أمور الفئات التالية:

1- الطلاب ابناء الشهداء

2- أبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي والمفقودين بالحرب

3-  الطلاب غير القادرين من أبناء الأب المتوفي أو أبناء المرأة المعيلة أو أبناء الأم المطلقة أو أبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بناء على بحث اجتماعي معتمد من مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة أو الإدارات التابعة لها.

4- الطلاب أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الأجتماعي والمساعدات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي بجميع أنواعها بعد تقديمها ما يثبت ذلك.

5- بالنسبة لطلاب الصف الثاني والثالث بفصول الخدمات بالتعليم التجاري ،فيطبق عليهم ما ورد بالمادة الخاصة من القرار الوزاري رقم 370 الصادر بتاريخ ۲۰۱۷/۹/۲۰ بشان تنظيم القبول بفصول الخدمات بالمدارس الثانوية التجارية( نظام السنوات الثلاثة )، والذي نص علي أن الطالب يسدد ۳۰۰ جنيه كاشتراك سنوي (بدون تخفيض ) حيث إنهم تقدموا للدراسة بالصف الأول في ظل هذا القرار.

ويطبق علي جميع الطلاب ما جاء بالقرار الوزاري رقم ١٥٥ الصادر بتاريخ ٢٠٢٠، /۹/٢١ الخاص بتحديد الرسوم والغرامات ومقابل الخدمات الاضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة