شريف داود
شريف داود


بـ.. ضمير

اتفاقات جوية قوية

شريف داود

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 07:53 م

اتفاقات قوية أبرمتها شركتا مصر للطيران واير كايرو لم تنل حظها من معرفة الجمهور ورجال الأعمال وشركات السياحة رغم أهميتها فى تقاربنا مع أشقائنا الأفارقة وتنص تلك الاتفاقات على تبادل الخبرات وتلبية الاحتياجات اللوجيستية المطلوبة لإنشاء شركات طيران قوية بغانا والسودان وجنوب السودان.. كان وراء توقيع تلك الاتفاقات كتيبة مخلصة مجتهدة يشرف عليها الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وحسين الشريف رئيس شركة إير كايرو.. ففى جنوب السودان تم التوقيع على مذكرة شراكة مع شركة «سوبريم» التى تدعمها حكومة جنوب السودان لتكون شركة الطيران الأكبر بها وبموجب العقد تستحوذ إير كايرو على نسبة من أسهم الشركة وحقوق النقل لشركة سوبريم داخل أفريقيا وخارجها مما يجعل إير كايرو تصل إلى نقاط ومطارات أكثر.
أما مصر للطيران فوقعت عقدا تتضمن بنوده استحواذها على 49 % من أسهم شركة الخطوط الجوية السودانية على أن تقوم مصر للطيران بإمدادها بأربع طائرات تعمل تحت مظلة الشركة الشقيقة وتحمل شعارها وتقديم الدعم الفنى مقابل أن تقوم مصر للطيران باستغلال كافة خطوط النقل للشركة السودانية من الخرطوم إلى كافة نقاط أفريقيا.
وفى غانا وقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة الغانية بمقتضاه تصبح مصر للطيران شريكاً استراتيجياً فى تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية وسيكون نصيب مصر للطيران 70 % من أسهمها.. كما تسلمت أكاديمية مصر للطيران أحدث جهاز محاكاة لطائرة الإيرباص 320A ويشمل الجهاز تدريبًا على أنواع المحركات الجديدة مما يسمح للأكاديمية بخدمة جميع شركات النقل فى الشرق الأوسط التى استلمت مؤخرًا أساطيلها الجديدة فى البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان وغيرها.. فشكراً لتلك الكتيبة المخلصة التى تعمل بكل جهد رغم الأزمة الطاحنة لقطاع الطيران بسبب جائحة كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة