السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية
السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية


«رخا» : تعيين الحدود مع اليونان أوقف الإدعاءات بشأن الحقوق في المتوسط

محمد البنهاوي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 08:29 م

قال السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة اليونان لها دلالة كبيرة خاصة أنها تأتي بعد التوصل إلى اتفاق المنطقة الاقتصادية البحرية وفقا للقانون الدولي للبحار بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على فضائية "dmc" ، أن اليونان لها استثمارات كبيرة في مصر تصل إلى 2 مليار جنيه وستقدم استثمارات أخرى في المستقبل كما سيتم دعم برنامج السياحة المشتركة لتكون مصر واليونان مقصد سياحي للسائحين في رحلة واحد ولكن بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ولفت مساعد وزير الخارجية إلى أن دول سوريا ولبنان وفلسطين سيقومون أيضا بترسيم الحدود البحرية مع دولتي قبرص واليونان، وهو الأمر الذي سيلغي مذكرة التفاهم بين تركيا وحكومة الوفاق حول أحقية تركيا بالتنقيب عن الغاز الطبيعي في شرق المتوسط وسيوقف الاستفزاز التركية التي يقودها الرئيس رجب طيب أردوغان في المنطقة.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أن اليونان تدعم مصر في رؤيتها مع القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وكذلك دعم الإرهاب الوسطي المعتد لمحاربة الإرهاب والدول التي تستضيف الإرهابين وتعمل على زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط والمتوسط.

وأكد أن تعيين الحدود مع اليونان يوقف ادعاء أي دولة أخرى بحقوقها في منطقة شرق المتوسط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة