المهندس أحمد قطب عضو مجلس الشيوخ
المهندس أحمد قطب عضو مجلس الشيوخ


«مستقبل وطن»: قمة مصر واليونان نقلة نوعية في تطور العلاقات بين الجانبين

أسامة حمدي

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 - 10:58 م

قال المهندس أحمد قطب، عضو مجلس الشيوخ والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالجيزة، إن مصر تنحاز دائما للأمن والاستقرار الدوليين، وتلتزم بالمواثيق والمعاهدات الدولية مع جيرانها، ولا تنجر مطلقا وراء أي استفزازات .

وأكد عضو مجلس الشيوخ، في بيان له، أن الرسائل التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده اليوم، الأربعاء، مع كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، أبلغ رد على الدول الداعمة للإرهاب والتي لا تريد الاستقرار للمنطقة.


وأضاف المهندس أحمد قطب، أن تأكيد الرئيس السيسي، على وقوف مصر بجانب اليونان ضد أي تصعيد في شرق المتوسط،  يكشف للجميع بأن العلاقات بين مصر واليونان في تطور مستمر بما يخدم مصالح البلدين ويحقق الاستقرار والأمان في المنطقة. 

اقرأ أيضا| «قمع الناخبين» .. تهمة جديدة لـ«فيس بوك» و«جوجل»

ولفت إلى أن حديث الرئيس السيسي، عن ضرورة مواجهة الإرهاب والتطرف الذي أصبح ظاهرة عالمية تهدد كافة المجتمعات، ومطالبته للجميع بضرورة التصدي للدول الداعمة له ومحاسبتها، وكذلك تضافر جميع الجهود لإعلاء قيم التعايش والتسامح بين كافة الأديان، وضع العالم كله أمام مسئولياته في ضرورة نشر السلام وفرض احترام تطبيق القانون الدولى، واحترام كافة العقائد والشعائر الدينية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة