الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


الملك سلمان: دعمنا القطاع الخاص بـ218 مليار ريال في أزمة كورونا

هبة عبدالفتاح

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 12:11 ص

 

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة العربية السعودية عملت مبكراً على التصدي للوباء التاجي كورونا المستجد.

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته التي ألقاها اليوم الأربعاء 11 نوفمبر، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى السعودي، «لقد أثمرت جهود بلادكم في التصدي المبكر للحد من آثار الجائحة ، وهو ما ساهم في تدني انتشار العدوى وانخفاض أعداد الحالات الحرجة ولله الحمد».

اقرأ أيضا: ننشر نص كلمة خادم الحرمين بافتتاح الدورة الـ8 لمجلس الشورى

وتوجه خادم الحرمين الشريفين بالشكر لكافة أجهزة الدولة بمواطنيها لجهوده في مواجهة وباء كورونا المستجد قائلاً: «وأخواتي وأبنائي وبناتي المواطنين والمقيمين، أكرر شكري لكم؛ على تفهمكم وتعاونكم في إتباع التعليمات وتنفيذ الإجراءات ، كما أشكر أجهزة الدولة كافة، على جهودهم في مواجهة الجائحة».

وأشار الملك سلمان لجهود المملكة في لتخفيف الآثار الناتجة عن تفشي وباء كورونا المستجد، قائلاً:«سارعت بلادكم لتقديم مبادرات حكومية للقطاع الخاص ، وخصوصاً المنشآت الصغيرة والمتوسطة، شملت أكثر من ( 218 ) مليار ريال ، إضافة لدعم القطاع الصحي بمبلغ ( 47 ) مليار ريال».

اقرأ أيضا: الملك سلمان: حرصنا على إقامة الحج في ظروف استثنائية

وأكد أن السعودية سعت خلال إدارة جائحة كورونا، إلى استمرار الأعمال وموازنة الأثر الاقتصادي والصحي والاجتماعي، وأضاف خادم الحرمين الشريفيت«سنواصل التقييم المستمر، حتى انتهاء الجائحة».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة