صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الممرض «السفاح» يقتل المرضى بالجرعات الزائدة لنيل إعجاب زملائه بـ «الإنعاش»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 05:50 ص

على غرار أفلام الجريمة المتسلسلة، ظهرت في ألمانيا جرائم  قاتل متسلسل يعمل ممرض، بشكل روع المواطنين، وفقا لما  ذكرته وكالة "فرانس برس" الفرنسية، نقلا عن مكتب النيابة العامة في مدينة ميونيخ، عاصمة ولاية بافاريا، أن السلطات تشتبه في أن ممرضاً قتل ثلاثة مرضى على الأقل بشكل وحشي. 

تعتقد السلطات أن الممرض يبلغ من العمر 24 عاماً، وقام بإعطاء جرعات زائدة من الأدوية للمرضى عن قصد في مستشفى"ريشتس دير إيزار" في ميونيخ ليحصد إعجاب زملائه من خلال إنعاش المرضى. 


واكتشفت القصة بعد أن لفتت تصرفات الممرض ريبة المحيطين بعدما لاحظ الأطباء تدهورا مفاجئا في صحة المرضى، التي يتولى الممرض رعايتهم، وهو ما جعل الإدارة تقوم بفحوصات دم لاحقا، وأثبتت حقنهم بجرعات زائدة من دواء لم يوصف لهم، وكان مريضين في التسعين من العمر، في حين أن المريضة الثالثة تبلغ 54 عاما، وبعد اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة تحسن وضع اثنين منهم في حين لا يزال الشخص الثالث في العناية المركزة.


وتعيد القصة للأذهان حوادث الممرض السفاح نيلز هوجل، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في يونيو 2019 بعد قتله 85 مريضا على الأقل في مستشفيين في شمال غرب ألمانيا، تشتبه السلطات في أن حصيلة ضحاياه الفعلية قد تتخطى 200.


جدير بالذكر أن القضاء الألماني قد فرض عقوبة السجن مدى الحياة على ممرض بولندي يعالج المرضى في منازلهم قتل ثلاثة من مرضاه بجرعات زائدة من الأنسولين، وتشير التحريات أن الضحايا يمكن أن يزداد عددهم. 

اقرأ أيضا

وزيرة الثقافة تستقبل سفير ألمانيا بالقاهرة لبحث التعاون الفني
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة