زيارة الرئيس السيسي لليونان
زيارة الرئيس السيسي لليونان


فيديو| «الشهاوي» يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسي لليونان

رأفت ماهر

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 11:11 ص

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن زيارة الرئيس السيسى لليونان فى غاية الأهمية، وخاصة في هذا التوقيت وفي ظل المتغيرات الإقليمية فى منطقة الشرق المتوسط وانتخابات الرئاسة الأمريكية .

وأضاف «الشهاوى» خلال لقائه المذاع عبر «الفضائية الأولى»، أن هذه الزيارة بمثابة رسالة واضحة للجميع، بأن مصر لا تترك أصدقائها وحلفائها فى ظل الاضطرابات فى بعض الدول الإقليمية فى الشرق المتوسط، بالإضافة إلى أنها توطد العلاقات الخارجية مع اليونان والتعاون الاقتصادي والتجاري للإستثمار الأجنبي في مصر، وخاصة الاستثمار اليوناني.

وأشار إلى أن مصر قامت بفتح أبواب التصدير الخارجى لليونان، منذ 6 أشهر، بإجمالى بلغ 141 مليون يورو، وكل ذلك يؤكد أن هناك علاقات تاريخية كبيرة مابين مصر واليونان، مضيفا أن هذه العلاقات بدأت منذ عام 1833.

وأوضح أنه يوجد تدريبات مشتركة كبيرة جدًا بين دولة اليونان والدولة المصرية تسمى ميدوزا 9، وهذا يعنى أنها تكررت 9 مرات، دليل على ذلك أن أمن البحر المتوسط مهم، وأيضا أهمية أمن المصالح الوطنية بين مصر واليونان، وتكون بمثابة رسالة لكل من يتهاون فى الضرر بالأمن القومى الإقليمى، والذى يضم ايضا الأمن القومى لمصر واليونان.

وأكد مستشار كلية القادة والأركان، أنه يوجد أقدم 3 حضارات بالعالم، وهم الحضارة المصرية واليونانية والكونفوشيوسية، وعند وجود كل تلك الحضارات والتاريخ والعلقات بين البلدين يكون هناك صالح للشعبين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة توطد العلاقات بين البلدين فى المجال الإقتصادي والساسي والعسكري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة