الاكاديمية العربية تستضيف اول مشروع بحثي
الاكاديمية العربية تستضيف اول مشروع بحثي


الأكاديمية العربية تستضيف أول مشروع بحثي بعنوان «استرداد تراث أفريقيا»

شريف سلام

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 11:21 ص

 

قامت كلية الآثار والتراث الحضاري تحت إشراف الدكتورة مونيكا حنا عميد الكلية بالتعاون مع جامعة أوكسفورد وجامعة جنوب أفريقيا وقطاع المتاحف بغانا وبالإشتراك مع مركز العلمين للإبداع، بإستضافة أول مشروع بحثي تحت عنوان: "العمل على استرداد تراث أفريقيا" وذلك بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة.


قالت الدكتورة مونيكا حنا، إن فكرة هذا المشروع تدور حول استعادة الآثار التي خرجت من أفريقيا في فترة الإستعمار حتى نحافظ على الحقوق الثقافية المصرية، مشيرة إلى أن المشروع بالأكاديمية سيقوم بدراسة التراث المصري الذي تم فقده تحت الإستعمار ودراسة الظروف السياسية والتاريخية التي خرجت بها من مصر وطرق الاستعادة المختلفة القانونية والسياسية. ويقام هذا المشروع لمدة ثلاثة سنوات ونصف ابتداء من يوليو ٢٠٢٠.


وأضافت أن الطلاب سيقومون بعمل قوائم وحصر للقطع الأثرية التي من حق مصر أن تستردها، مشيرة إلى أن متحف أوكسفورد هو أول متحف سيقوم بإسترداد الآثار لمصر.


من جانبها، قالت الدكتورة نشوى البنداري عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا المشروع سيساعد على ربط التخصصات ببعض و المزج بين العلوم والآداب وسيساعد الطلاب على الإطلاع على مجالات مختلفة حيث أنه يتضمن مشاركة طلاب من تخصصات الآثار والتراث الحضاري، والعلوم السياسية والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة