السيسى يدعو رئيس البرلمان اليونانى إلى زيارة مصر
السيسى يدعو رئيس البرلمان اليونانى إلى زيارة مصر


السيسي يدعو رئيس البرلمان اليوناني إلى زيارة مصر| فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 11:36 ص

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى الشعب اليوناني الصديق، معربًا عن شكره العميق على حفاوة الاستقبال والضيافة الذى يعكس حجم المودة والاحترام بين البلدين.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس البرلمان اليوناني لزيارة مصر قائلا: «ادعو رئيس البرلمان إلى زيارات متبادلة بين البرلمان المصرى واليوناني.. أشكركم، ستجدون دائما مصر الصديقة القوية داعمة لكم».

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس البرلمان اليوناني على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس إلى اليونان.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول بحث دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية لتعزيز قطاع الطاقة سواء على المستوى الإقليمي أو الوطني داخل مصر.

وأكد الرئيس على الأهمية التي توليها مصر لتعزيز علاقات التعاون مع اليونان في مجالات الطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة، خاصة بعد تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط بالتوقيع علي ميثاقه من قبل دوله الاعضاء، والذي سيمثل محفلًا إقليميًا هامًا في هذا الإطار، بالاضافة إلى الاتفاقية الثنائية التي تم إبرامها مؤخرًا لترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان والتي ستتيح تعظيم الاستفادة من مخزون الغاز الطبيعي والثروات الهيدروكربونية بالمناطق الاقتصادية للطرفين بالبحر المتوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة