القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا
القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا


مشروع بحثي بين جامعتي طنطا وكانتابريا الأسبانية بتمويل من الاتحاد الأوروبي

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 11:49 ص

 

أشاد د. عماد عتمان القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بحصول جامعة طنطا على مشروع إيراسموس بلس مع جامعة كانتابريا الأسبانية لمدة 3 سنوات لدعم البحث العلمي بالجامعة، مثمنًا جهود كلا من د. ضياء الدين منصور منسق المشروع و د. صالح شلبي منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بالجامعة في الحصول على المشروع.

 

وقال د. كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إن هذا المشروع يعتبر الثالث على مستوى المشاريع البحثية التي حصلت عليها جامعة طنطا من مشروعات الاتحاد الأوروبي الممولة "إيراسموس بلس"، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للمشروع فى مايو المقبل.

 

وأكد نائب رئيس الجامعة، أن المشروع يمثل أحد أهم الفرص لبناء كوادر علمية متميزة وفق أرقى المعايير، وبما يضمن تحفيز الإبداع والابتكار والريادة العلمية لأبناء جامعة طنطا.

 

وأوضح د. ضياء الدين منصور منسق المشروع، أن هذا المشروع هو أول مشروع إيراسموس بلس لجامعة طنطا مع الجامعات الأسبانية، حيث يسمح بتبادل الخبرات على مستوى أعضاء هيئة التدريس، إلى جانب تنمية القدرات لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة في تخصصات الهندسة والفيزياء، بالإضافة إلى بعض العلوم الإنسانية.

 

وأضاف منصور، أن المشروع يسمح كذلك باستقدام 6 أعضاء هيئة تدريس من جامعة كانتابريا لإعطاء محاضرات بجامعة طنطا.

 

وأشار د. صالح شلبي منسق إيراسموس بلس بوحدة التعاون الدولي بجامعة طنطا، إلى أن المشروع يتيح الفرصة لـ 12 من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا بجامعة طنطا للدراسة بجامعة كانتابريا الأسبانية لمدة 5 شهور، كما يتيح الفرصة لسفر 15 عضو هيئة تدريس للتدريب والدراسة بذات الجامعة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة