رئيس جامعة أسيوط يزور طالبة بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة 
رئيس جامعة أسيوط يزور طالبة بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة 


رئيس جامعة أسيوط يزور طالبة بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة 

محمد منير

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 01:57 م

زار رئيس جامعة أسيوط د. طارق الجمال، إلى قسم الإصابات بالمستشفى الجامعي الرئيسي، وذلك لزيارة "و.ج" من مركز القرصية بمحافظة أسيوط والطالبة بالفرقة الثالثة كلية التربية تعليم أساسي قسم اللغة الإنجليزية والتي خضعت لعملية جراحية دقيقة لإعادة توصيل ذراعها الأيسر والذي تعرض لبتر كامل فى حادث سيارة .

رافقه في الزيارة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. مها غانم، ونائب مدير المستشفى الجامعي الرئيسي لشئون الإصابات د.محمد عبد الباسط، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية والعلاجية د.علي عبد العليم .

وخلال الزيارة قدم لها رئيس الجامعة أسطوانة وكتب المقررات الدراسية للعام الجامعى هديةً لها، كما اطمأن على حالتها الصحية وتوفير لها المتابعة الطبية اللازمة، مشيراً إلى نجاح العملية التى تم إجرائها بوحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، مشيداً بما شهده فى الطالبة رغم صغر سنها من ارتفاع لروحها المعنوية وما تتميز به من أمل وإصرار على تجاوز الحادث رغم بشاعته ، وحرصها على متابعة حياتها على نحو طبيعي واستئناف دراستها على نحو عاجل .

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة لأطباء وحدة الجراحات الميكروسكوبية تحت إشراف الدكتور عمرو السيد مدير الوحدة على جهودهم المتميزة ونجاحهم المشهود في هذا النوع من الجراحات والذي أصبح لا يقتصر نجاح عملياته على كبار الأساتذة فقط ولكن أنتقل لشباب الأطباء بالوحدة من المدرسين والمدرسين المساعدين ممن تم تدريبهم وتأهيلهم جيداً على إجراء ذلك النوع من العمليات التى تحتاج لتدخل جراحى عاجل لضمان نجاحها وقبل فساد العضو المبتور.

واستقبلت المستشفى الجامعي الرئيسي خلال الأسبوعين الماضيين طالبة كلية التربية مصابة ببتر كامل فى ذراعها والتى تم إنقاذها ا بجراحة معقدة ودقيقة لتوصيل الذراع استغرقت 6 ساعات والتي قام بها د. يوسف الجمال المدرس المساعد بالوحدة تحت إشراف د. محمد مرسى المدرس بقسم العظام والذي تولى إجراء جراحة أخرى بعد عدة أيام لتغطية العضلات بالجلد وذلك بمشاركة الطبيب أحمد أشرف من جامعة طنطا والذى يقضى فترة تدريبية بوحدة الجراحات الميكروسكوبية.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة