صورة موضوعية صورة موضوعية

حقيقة عمل المتهم بازدراء الأديان والاساءة للرسول معلمًا بالإسماعيلية

فاتن زكريا الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 03:22 م

أكد خالد خلف ،مدير المديرية التعليمية بمحافظة الاسماعيلية ، أن المتهم بازدراء الأديان والإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم لا يعمل في وظيفة معلم وليس ضمن العاملين بمنظومة التربية والتعليم في محافظة الاسماعيلية.

وأضاف خلف - في تصريحات لبوابة أخبار اليوم - قائلا: "هذا الشخص ليس مدرسا بالتربية والتعليم في المحافظة، كما زعم البعض، وليس للمديرية علاقة بالموضوع " .

يذكر ان التحقيقات تجري مع "يوسف. ه"، المتهم فى واقعة بإزدراء الدين الإسلامي والإساءة للرسول، بعد أن عجل النائب العام، "نيابة الإسماعيلية الكلية"، بمباشرة التحقيقات فى الواقعة، والتى قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إدارى ثالث الإسماعيلية.

وتباشر النيابة العامة، التحقيق في واقعة ازدراء للدين الإسلامي حيث رصدت «وحدة الرصد والتحليل» بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة. 

وعجلت «نيابة الإسماعيلية الكلية» بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، وكانت قد تلقت بلاغًا بها من عدد من المحامين صباح اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، وطلبت في إطار تحقيقها تحريات «قطاع الأمن الوطني»، و«قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية»؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مرتكبها ومدى صلته بمالك ومستخدم الحساب المشكو في حقه، ومدى إتاحة إطلاع الكافة على المحادثة موضوع التحقيق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة