القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية
القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية


الكنيسة القبطية: المسيحية ترفض تماما الإساءة لجميع الأديان

مايكل نبيل

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 04:00 م

علق القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على حادث القبض على "جو هاني" المتهم بالإساءة للدين الإسلامي والرسول .

وقال  حليم إن الدين المسيحي يرفض تماما الإساءة للأديان جميعا، موكدا أن الكتاب المقدس أوصى الأقباط أن "لاَ تَخْرُجْ كَلِمَةٌ رَدِيَّةٌ مِنْ أَفْوَاهِكُمْ" (أف 29:4).

وأضاف متحدث الكنيسة لبوابة أخبار اليوم، أن تلك الأفعال تهز قيم المواطنة، والعيش المشترك الذي يحفظ تماسك المجتمع ووحدة الوطن، إذ يجب على مؤسسات الدولة أن تتخذ إجراءات قوية للحد من انتشار هذة التصرفات .

وكانت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية قد ألقت، القبض على المدرس يوسف هاني، المتهم بالإساءة إلى الرسول .

وتصدر "هاشتاج" على منصات التواصل الاجتماعي تحت اسم: "حاكموا جو هاني"، بتهمة الإساءة للدين الإسلامي وللرسول، صلى الله عليه وسلم، على خلفية ما جرى مؤخرا، بعد انتشار الرسوم المسيئة للإسلام ولنبيه في فرنسا، والمطالبة في حملات عبر السوشيال ميديا، بمقاطعة المنتجات الفرنسية ردا على ذلك.

وجاءت أحد التعليقات على منشور بطلته فتاة أعلنت عبر حسابها رفضها الكامل لأي إساءة للدين الإسلامي ونبيه، تطالب بمحاكمة الشاب الذي سب رسول الله، قبل أن يتعجب المتابعون من مدى جراءة الشاب في التطاول على "أشرف الخلق" مطالبين بالقبض عليه.

الجدير بالذكر أن القانون المصري يتعامل مع مثل تلك الواقعة، حال ثبوت حدوثها، على أنّها جريمة ازدراء أديان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة