محمد صلاح وجائزة الملهم
محمد صلاح وجائزة الملهم


أبرزها نبذ التعصب.. 5 رسائل هامة من «المُلهم» محمد صلاح لدعم الكرة المصرية

عمر البانوبي

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 04:20 م

وجه محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، مجموعة من الرسائل المركزة من خلال الكلمة التي ألقاها على هامش حفل تكريمه بجائزة «الملهم» وفي حضور رموز الكرة المصرية ومجموعة من الشخصيات العامة.

رسائل محمد صلاح كشفت مدى النضج الذي وصل إليه نجم الكرة المصرية الأكثر نجاحًا في مشواره الاحترافي، وأكدت تطور عقليته وإدراكه لأهمية كلماته ودوره المجتمعي الكبير، بالإضافة إلى دوره الرياضي.

 

 

1- لا تحبطوا أحلام الأبناء

 

الرسالة المجتمعية تصدرت اهتمام محمد صلاح في كلمته خلال حفل التكريم، ووجه كلماته للآباء بضرورة دعم الأبناء واحترام أحلامهم وطموحاتهم في الطفولة والوقوف بجوارهم لتحقيقها.

 

2- تقدير الرموز والأجيال السابقة

 

أكد محمد صلاح في كلمته أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي وأحد أساطير كرة القدم المصرية، ضمن قائمة من الشخصيات التي ألهمته في مشواره، وكذلك ضياء السيد، نجم مصر والأهلي ومدربه في منتخب الشباب، ومجدي عبد الغني بسبب مشاركته المونديالية خلال تألقه في الملاعب.

 

وأثنى محمد صلاح على الجيل التاريخي الذي توج بالثلاثية تحت قيادة المعلم حسن شحاتة وهو الجيل الذي استقبله لاعبًا شابًا يبحث عن طريق البداية لمشواره الدولي وكانت له بصمات واضحة في تاريخ الكرة المصرية.

 

3- نحو جيل المستقبل ودعم الجهاز الفني

 

نفى محمد صلاح كل الأنباء التي ترددت طوال الشهور السابقة عن وجود خلافات بينه وبين الجهاز الفني لمنتخب مصر بتصريحاته الداعمة للجهاز الفني وتطرق أيضًا إلى الحديث عن بناء جيل جديد لمنتخب مصر بعد اعتزال جيل الثلاثية وهي المرحلة التي مازلنا نعيشها حتى الآن رغم التأهل لكأس العالم والوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

 

4- نبذ التعصب

 

وجه محمد صلاح كلمة لجمهور كرة القدم المصرية بمختلف الانتماءات سواء مشجعي الأهلي أو الزمالك قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب بين قطبي كرة القدم المصرية وطالب الجمهور بالاستمتاع باللقاء كمباراة كرة قدم فقط وعدم الانجراف وراء أي مشاحنات.

 

5- دعم الكرة المصرية

 

رسالة دعم وجهها محمد صلاح لكرة القدم المصرية بالثناء على وصول الأهلي والزمالك وبيراميدز إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد وهو الأمر الذي يراه منعكسًا على مستوى منتخب مصر.

تصريحات محمد صلاح تناقلتها وسائل الإعلام العالمية وعكست صورة مشرقة لمصر وكرة القدم فيها أمام العالم المهتم بأخبار نجم ليفربول الشهير.

يذكر أن محمد صلاح وصل إلى أعلى مستويات كرة القدم بالتواجد بين أفضل 3 لاعبين عالميًا في جوائز الفيفا وحصوله على الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي مرتين متتاليتين للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية.

وتوج محمد صلاح بكل البطولات الكبرى مع ناديه الحالي ليفربول الإنجليزي بدءًا من الدوري الإنجليزي الممتاز مرورًا بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وشارك محمد صلاح في وصول منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا كما شارك في أولمبياد لندن 2012 ليسجل لنفسه أرقامًا قياسية غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة