غنائية من أشهر أفلام ديزني العالمية
غنائية من أشهر أفلام ديزني العالمية


مسرح الجمهورية يقدم «الجميلة والوحش»

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 04:30 م

تقدم فرقة أوبرا القاهرة مختارات غنائية من أشهر أفلام ديزني العالمية والأوبرات الكلاسيكية في حفلين متتاليين تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة أوركسترا الوتري بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عازف البيانو جورج مارتن، ومن إخراج عبدالله سعد ويصاحبها تابلوهات حركية لعارضين من فرقة باليه أوبرا القاهرة تصميم وتدريب محمد حامد، وذلك في الثامنة مساء السبت والأحد 14 و15 نوفمبر على مسرح الجمهورية.

ويضم برنامج الحفل كلا من موسيقى: "الجميلة والوحش، علاء الدين، ماري بوبينز، أناستازيا، فروزين، زواج فيجارو، الحفل التنكري، لابوهيم، دون جيوفاني والأرملة الطروب"، وغيرها أداء كل من إيمان مصطفي – رضا الوكيل- تحية شمس الدين- وليد كريم- مصطفي محمد- جولي فيظي- عبد الوهاب السيد- جاكلين رفيق -عماد عادل- انجي محسن- داليا فاروق- جيهان فايد- عزت غانم- الهامي أمين- تامر توفيق- ليلي ابراهيم- إبراهيم ناجي- نورستا المرغني- أسامة علي- أسامة جمال- برهان الدين فاروق - نسرين رشدي – ماهيتاب نادر – رؤي حسام.

يذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة.

كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبر إلى باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

 

اقرأ أيضًا: صابر الرباعى يمازح معجبيه قائلا : «مش هترجعوني تونس لو مغنتهاش»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة