فايق عزب
فايق عزب


خاص | آخر التطورات..ماذا فعلت كورونا بالفنان فايق عزب؟

محمد طه

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 04:39 م

يواصل الفنان فايق عزب تواجده بمستشفى العزل بالعجوزة، لتلقيه العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكشف ابنه خالد لـ"بوابة أخبار اليوم" تطورات الحالة الصحية لوالده، والذي أكد أن درجة حرارته مرتفعة ولا تنخفض، ولكن لأطباء أكدوا أن حالته مسقرة، مشيرا إلى أن والده أجرى مسحة يوم السبت الماضي وكانت إيجابية.

 وأعرب ابن فايق عزب عن سعادته بشفاء الفنانة نشوى مصطفى من الفيروس، وخروجها من المستشفى التي يُعالج بها والده، وأضاف أن عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية منير مكرم يُتابع بشكل يومي مع المستشفى ومعه تطورات حالة والده الصحية.

وكانت "بوابة أخبار اليوم" كشفت- الإثنين الماضي- حقيقة المرض الذي تعرض له فايق عزب بالتواصل هاتفيا مع ابنه خالد والذي كشف التفاصيل الكاملة عن الحالة الصحية لوالده، والذي أوضح أنه هناك حالة من اللغط حول ما يتردد بشأن والده.

البداية كانت مع سقوط فايق عزب أمام منزله منذ شهر ونصف ليتعرض لإصابة في الحبل الشوكي أدت لإصابته بشلل كامل، وأدى عملية جراحية وبدأ يقوم بتحريك ذراعه وبدأ يتحسن مع العلاج الطبيعي ولم يستطيع التحرك.

وعن فيروس "مارسا النادر"، قال بالفعل والدي يُعاني من منه ولكن هذا الفيروس يأتي في عدة صور وهو جاء لوالدي في الرئة وهو مما تسبب له في التهاب بالرئة وليس في الجلد كما يتردد وقام بعمل مزرعة وقام الأطباء بإعطائه مضادات حيوية وبعدها أوصيب بفيروس كورونا بعد إجرائه لعدة مسحات تم إثبات إيجابيتها يوم الخميس الماضي. 

وأعلن "خالد" أن والده يتواجد حاليا في مستشفى العزل بالعجوزة وحرارته ترتفع بعض الشىء ولكن بشكل عام حالته تتحسن ومستقر، ومن المقرر إجراء مسحة أخرى خلال الأيام المقبلة للتأكد من عافيته، وبعدها يبدأ رحلة العلاج من الالتهاب الرئوي المُصاحب لـ"مارسا"، ثم يستكمل بعد ذلك العلاج الطبيعي حتى تتحسن حركته.

ووجه خالد فايق عزب الشكر لنقابة المهن التمثيلية على متابعة الحالة الصحية لوالده باستمرار وقيامهم بالعديد من الإجراءات في تسهيل دخوله لمستشفى العزل.

فايق عزب ولد بمدينة الإسماعيلية في عام 1943، وكان رئيسًا لفرقة التمثيل في مدرسته، قبل أن ينتقل إلى القاهرة لاستكمال رحلته الدراسية، والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، ونال كأس "أفضل ممثل" بالجامعة، وحقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة، وكان آخر أعماله مسلسل "الضاهر" مع الفنان محمد فؤاد.

أقرا ايضا: خاص| قصة 4 أمراض تضرب فايق عزب في 45 يومًا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة