رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبرهيم
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبرهيم


عاجل| «الهيئة الوطنية» تكشف حقيقة بطلان انتخابات النواب بعدد من الدوائر

أسماء البكري

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 05:18 م

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين ابرهيم، أنه لم يصل إلى الهيئة حتى الآن أية أحكام قضائية تقضي ببطلان نتائج الانتخابات بأي دائرة.

وأوضح "إبراهيم"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة علمت برفض بعض الطعون وقبول البعض الأخر إلا أنها لم تخطر حتى الآن بأي صيغة تنفيذية تقضي ببطلان النتائج.

وأشار المستشار لاشين ابراهيم، إلى أن الهئية ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء، وأنها ستعلن عن كافة الإجراءات التي ستتخذ بعد إعلانها بنتيجة أحكام الطعون الانتخابية بعدد من الدوائر.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت أخبار حول القضاء ببطلان نتائج الانتخابات بعدد من الدوائر الانتخابية وإعادة إجراء الانتخابات مجددا في هذه الدوائر وهي: دائرة طاميه / سنورس بمحافظة الفيوم، حوش عيسى بمحافظة البحيرة،  ودائرة العامرية بمحافظة الإسكندرية.

يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب أجريت في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح على مدار أيام 21 و22 و23 في الخارج ويومي 24 و25 في الداخل.

وأجريت عمليات التصويت فى المرحلة الثانية في 13 محافظة وهى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

اقرأ أيضا 

«الوطنية للانتخابات» تستقبل نتائج 70 لجنة عامة.. واستمرار تلقي تظلمات المرشحين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة