محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز


«مزاجنجي السينما».. 4 سنوات على رحيل «الساحر»| فيديو

وجيدة عبداللطيف

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 05:36 م

اليوم تحل الذكري الرابعة، على رحيل الساحر محمود عبد العزيز، من النجوم الذين تركوا بصمة لا تنسى في عالم الفن، واحدًا من أشهر الفنانين الذين استطاعوا حفر أسمائهم بحروف من ذهب في ذاكرة الفن العربي، سواء كان بحضوره الطاغي، أو خفة ظله التي ميزته عن غيره في الوسط الفني، و اشتهر بتقديم عدد من الإفيهات التي يرددها جمهوره حتى الآن، فأسلوبه المميز جعل من الكلمات والمعاني البسيطة، عبارات لا تُنسى.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز إفيهات الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.


الجرأة حلوة مفيش كلام

قالها وهو يجسد شخصية «زرزور»، من خلال أحداث فيلم «إبراهيم الأبيض»، وتعتبر هذه العبارة من أشهر العبارات التي يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


بحبك يا ستاموني مهما الناس لاموني

هو الإفيه الأشهر على الإطلاق، فخفة ظله أضفت على هذه العبارة سحرا خاصا، حتى ولو كانت عبارة كوميدية. وقالها الفنان الراحل من خلال أحداث فيلم «الكيف»، حينما جسد شخصية «مزاجنجي»، وعندما ألقى الشاعر «ستاموني» بعض أبيات الشعر الركيكة، قال له مزاجنجي «بحبك يا ستاموني، مهما الناس لاموني».

 

آه يا حوستي السودة يا أنا ياما

العبارة استخدمها الفنان الكبير ضمن أحداث فيلم «جري الوحوش»، بعد أن تبرع بجزء من غدة في المخ لشخص ثري، وانقلبت حياته بعدها رأسا على عقب، ليرددها طيلة أحداث الفيلم، الذي ينتهي بإصابته بالجنون.

حد ليه شوق في حاجة

قالها الفنان الراحل أيضا ضمن أحداث فيلم «إبراهيم الأبيض»، كما ردد واحدا من أشهر إفيهاته وهو «الإنسان ضعيف»، حيث تعمد نطقها بطريقة ساخرة، لينطقها تحديدا «الإنسان دعيف»، وهو ما جعل الإفيه ينتشر سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

إنت بتسعماني يا هرم

من أشهر الإفيهات، التي قالها الفنان الراحل من خلال أحداث فيلم "الكيت كات"، فقد جسد محمود عبدالعزيز شخصية "الشيخ حسني" الرجل الكفيف.

الملاحة الملاحة وحبيبتي ملو الطراحة

انتهى فيلم «العار»، بمشهد إصابة الأخ الأصغر بالجنون، ووقوفه على «مركب» صغير وهو يغني «الملاحة وحبيبتي ملو الطراحة»، بعدما بدد الأخ الأكبر ثروتهم بصفقة مخدرات ضاعت هباء في مياه الملاحات.
 

أقرا ايضا: القصة الكاملة لرحلة تحول الفنان محمود عبد العزيز إلى الشيخ حسني في «الكيت كات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة