الكتاكيت
الكتاكيت


«الزراعة» تعلن موافقة الإمارات على استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ من مصر

عادل إسماعيل

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 06:24 م

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة دولة الإمارات العربية المتحدة، على بدء عمليات استيراد الكتاكيت وبيض التفريخ وبيض المائدة من مصر، فضلا عن اللحوم المصنعة من الأبقار والاغنام والماعز والدواجن.

يأتي ذلك وفقا لخطاب رسمي تلقته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية يأتي ذلك بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، عدد من منشآت الدواجن المصرية خالية من مرض انفلونزا الطيور. 

أقرأ أيضًا|| «الزراعة» تتابع أسواق المواشي للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا

وكان السيد القصير، قد أعلن في وقت سابق عن الخطة المستقبلية للوزارة من أجل النهوض بصناعة الدواجن بعد إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية «OIE» اعتماد مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشأت الخالية من مرض انفلونزا الطيور ومدى الاستفادة من هذا الإعلان.

وأشار وزير الزراعة، إلي أن هذا الإعلان يؤدي الى إستعادة مصر ريادة تصدير الدواجن ومنتجاتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بعد غياب 14 عاما وفتح مجال التصدير أمام الشركات العاملة في الدواجن والمشتركة بالفعل في برنامج المنشأت الخالية للتصدير.

 وقامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بمخاطبة الدول المختلفة لفتح المجال لتصدير الدواجن مع تسهيل إجراءات التصدير وتحفيز شركات أخرى على الانضمام للبرنامج، حيث أن صناعة الدواجن في مصر حاليا تحقق نجاحات كبيرة وأصبح لدينا اكتفاء ذاتي منها وفائض قابل للتصدير يفيد المربين وأصحاب المشروعات دون التاثير على السوق المحلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة