الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


البرلمان العربي : زيارة السيسي لأثينا وضعت العالم أمام مسئولياته

حسام صدقة

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 06:30 م

أكد النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصرى ،ان زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الناجحة للعاصمة اليونانية اثينا بعثت برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله وبجميع منظماته ودوله مفادها ان منطقة شرق المتوسط تتعرض لاستفزازات وانتهاكات للقانون الدولى.

أقرا أيضا| السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في المستشار أحمد عبد القوي غنيم

وقال " عابد " فى بيان له ،إن أكبر دليل على ذلك تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أكد فيها أن المباحثات مع رئيس الوزراء اليوناني تطرقت إلى التطورات في منطقة شرق المتوسط خاصة في ظل ما تشهده في الآونة الأخيرة من تصعيد على خلفية الاستفزازات الأحادية المخالفة لقواعد القانون الدولى وانتهاك سياسة ايدلوجية لدعم الإرهاب.
اضافة الى تأكيد الرئيس السيسى ،أنه تم الاتفاق على مواصلة التضامن مع كافة البلدان الصديقة فيما بيننا لفرض السلام والأمن الاقليمى، وبما يمنع أي طرف من فرض مواقفه العدائية على نحو يحافظ على متطلبات الأمن القومي من ناحية ويمنح الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة من ناحية أخرى.

وأعتبر النائب علاء عابد المباحثات المهمة للرئيس عبد الفتاح السيسى مع جميع القيادات اليونانية بمثابة جرس إنذار للنظام الارهابى التركى ممثلا فى رجب طيب ارودوغان لمنع بلطجته فى منطقة شرق المتوسط مطالبا من المجتمع الدولة سرعة التحرك لوقف التدخلات التركية داخل منطقة شرق المتوسط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة