صورة موضوعية
صورة موضوعية


بـ«20 جنيه» .. مزارات سياحية في القاهرة على «أد الإيد»

مي سيد

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 06:57 م

مع دخول المدارس والجامعات وفصل الشتاء يبحث الآباء إلى أماكن في القاهرة ليصطحب أبناءه فيها وتكون أسعارها اقتصادية تناسب جميع العائلات كما يفضل أن هذه الاماكن تقدم معلومات قيمة لأبنائه لذلك ننشر قائمة بأجمل المزارات السياحية والأثرية تناسبك .

المتحف المصري بالتحرير 
يعد المتحف واحد من أهم معالم القاهرة السياحية بل ومصر عمومًا؛ فهو من أكبر متاحفها مساحة ومُقتنيات، إذ يضم المتحف العريق نحو 150 ألف قطعة تتناول تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني مُقسّمة على طابقين. 

اقرأ أيضا| من «المكياج» إلى «معجون الأسنان».. اكتشافات لـ«الفراعنة» أذهلت العالم

أسعار تذاكر الدخول : 20 جنيه للمصريين و 10 جنيه للطالب المصري.
متحف المركبات الملكية في بولاق
يعد متحف المركبات الملكية من أجمل المزارات الأثرية في وسط القاهرة في حي بولاق أبو العلا لأنه يضم مجموعة فريدة من المركبات والعربات الملكية التي تحكي تاريخ مصر الفريد والعظيم
أسعار تذاكر الدخول 20 جنيه للمصريين و 19 جنيه للطالب المصري.
برج القاهرة
يعد برج القاهرة من أجمل المناطق السياحية في القاهرة ويقع في الزمالك ويمكنك من أن تشاهد جمال وعظمة النيل من ارتفاع 187 متر كما تلتقط الصور التذكارية الرائعة ويضم برج القاهرة مجموعة من المطاعم والكافتريات الرائعة.
سعر الدخول 50 جنيه للفرد وفي المطاعم 75 جنيه. 
المتحف القبطي  
يقع المتحف القبطي بجانب حصن بابليون الروماني الشهير، وهو أكبر متحف للآثار القبطية المصرية في العالم، وفيه ستشاهد أهم المقتنيات التي يعود تاريخها إلى الحقبة القبطية من التاريخ المصري والتي يبلغ عددها حوالي 16,000 قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة.
أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف : 10 جنيه
 متحف الفن الإسلامي
يقع متحف الفن الإسلامي في منطقة باب الخلق وهو أحد أهم معالم السياحة في القاهرة ومن أكبر المتاحف الإسلامية في العالم التي تُحاكي حقبة الحكم الإسلامي لمصر.
أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف: 10 جنيه 
الكنيسة المُعلقة 
وهي واحدة من أشهر معالم السياحة في القاهرة بل السياحة في مصر وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم وتعد نقطة هامة في مسار العائلة المقدسة التي تنفرد به مصر. 
شارع المعز 
يتميز شارع المعز بطبيعته الفريدة و طابعه الروحي الذي يرجع تاريخه لعهد الفاطميين والمماليك وتم ضمه لقائمة اليونسكو لموقع التراث العالمي ويضم الشارع عدد كبير من المساجد الأثرية كـ«مسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد السلطان قلاوون، ومسجد المؤيد، وجامع الأقمر»، بالإضافة إلى مجموعة من المدارس العريقة مثل المدرسة الكاملية، مدرسة الظاهر برقوق، وعدد من المباني الأثرية الهامة كباب زويلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة