البرادعي والزمر
البرادعي والزمر


البرادعي وقاتل السادات يتحدثان عن الجماعات الإرهابية.. ومغردون: «تحاور المُنتمي لها»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 07:18 م

أثار الحديث الذي دار بين د. محمد البرادعي والقيادي الإرهابى الهارب قاتل السادات، طارق الزمر جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

بداية الجدل بدأت عندما كتب البرادعي تغريده عبر حسابه الرسمي قال فيها « من الضروري أن ننتفض جميعًا بقوة دون قيد أو شرط عندما تتكرر حوادث القتل والإرهاب علي يد من يدعون أنهم يقومون بها باسم الإسلام مهما كانت المبررات. لابد أن يري العالم بالقول والفعل أن هذا ليس الدين وان هؤلاء ليسوا مسلمين إذا أردنا تجنب الانطباع الخاطئ عن الإسلام كما هو الحال الآن».

 


ورد قاتل السادات المدعو بـ "الزمر" على البرادعي قائلا « اتفق مع حضرتك دكتور لكن لابد من الإضافة لذلك تحليل ووصم السياسات المغرضة التي تبحث عن أي شيء منسوب للعالم الإسلامي كي تسميه إرهابا إسلاميا برغم إدانته من كل الهيئات الرسمية والمدنية (الدينية والسياسية والمجتمعية) في العالم الإسلامي وبرغم نفي أي نسب بين ذلك وبين الإسلام».

 



وتواصلت الردود بين الاثنين بتغريدة البرادعي التي قال فيها « اتفق معك يادكتور طارق ولكن علينا في نفس الوقت أن نبحث عن الأسباب التي أدت إلى انتشار حركات مثل القاعدة وداعش و بوكو حرام التي نسبت نفسها زورا إلى الإسلام   وخلقت صورة مغلوطة عنه في أذهان البعض. تحياتي».

وتسببت التغريدات المتبادلة بين القيادي المشارك في اغتيال الرئيس السادات بين البرادعي غضب العديد من المغردين الذين ردوا على البرادعي بأنه يحاور أحد الأشخاص المنتمين إلى الجماعة الإسلامية وهي واحدة من الجماعات الإرهابية.

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة