أنشطة فنية متنوعة في ثقافة الدقهلية
أنشطة فنية متنوعة في ثقافة الدقهلية


أنشطة فنية متنوعة في ثقافة الدقهلية

نادية البنا

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 07:38 م

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية.


ونظم بيت ثقافة السنبلاوين ورشة أدبية للأديب محمد ابو المعاطي بعنوان "المسحراتي" وتناول السيرة الذاتية للشاعر فؤاد حداد فهو من أشهر شعراء العامية ولقب بأبو الشعراء ومسحراتي مصر حيث استمر لسنوات يكتب حلقات المسحراتي التي غناها الملحن سيد مكاوي وقدمتها الإذاعة ثم انتقلت إلى التليفزيون والتي وصلت إلى 45 قصيدة ضمها أشهر دواوينه "المسحراتي" ثم دارت المناقشات الأدبية حول تجارب بعض الشعراء في المسحراتي وامتزاجها بعناوين عديدة مثل الموال والرباعية واختتمت الورشة بعرض لبعض المواهب في مجال الشعر والإلقاء.

أقرا أيضا| سرد وحكي عن «سيرة السيدة خديجة» بثقافة المنيا

ونظم بيت ثقافة علي مبارك عرضا من التراث الشعبي لفرقة على مبارك للسيرة والموال فتغنى السيد الأسمر أغنية صبح الصباح ومحمد الطبلاوي أغنية سير فى طريقك سير.


وفي جانب نشاط الأونلاين، قدم قصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة بعنوان "تذوق بصري" حاضرها الفنان التشكيلي د.عاطف خاطر تناول فيها مدى تأثر حركة الفن المصري الحديث والمعاصر بالفن المصري القديم، بينما نظمت مكتبة كفر غنام محاضرة بعنوان "المجاهد عمر المختار" حاضرها محمود الحديدي تحدث فيها عن المجاهد العربي الليبي عمر المختار منذ ميلاده عام ١٨٦٢ حتى إعدامه عام ١٩٣١، كما ألقى الضوء على نضاله ضد الاحتلال الإيطالي لليبيا ومقولته الشهيرة "نحن قوم لا نستسلم .. ننتصر أو نموت ".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة