التنمية فى أرض الفيروز بثقافة المنيا 
التنمية فى أرض الفيروز بثقافة المنيا 


التنمية في أرض الفيروز بـ«ثقافة المنيا» 

نادية البنا

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 07:39 م

تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تقديم العديد من الأنشطة الفنية والثقافية التى تبرز دور الدولة فى دفع عجلة التنمية بفرع ثقافة المنيا.

حيث نظم بيت ثقافة ديرمواس محاضرة بعنوان "التنمية في أرض الفيروز" حاضرها الدكتور عامر شلبي تناول فيها جهود التنمية في سيناء في مختلف القطاعات، الزراعة والصناعة وما هى الخدمات المقدمة والطرق وكيف تحارب الدولة الإرهاب بالتنمية، كما ناقش دور القوات المسلحة في التنمية ومواجهة الارهاب التطرف .

أقرا أيضا| سرد وحكي عن «سيرة السيدة خديجة» بثقافة المنيا

نظم قصر ثقافة المنيا ورشة رسم وتلوين شعبى وفرعونى وإسلامى بالفترة من ٨ إلى ١١ نوفمبر الجارى من تدريب الفنانة سحر عبد المحسن، والفنانة ريهام كمال، كما قدم القصر ضمن نشاط نادى العلوم الإطلاع على نموذج لأشكال مختلفة من ساعات الحائط بإستخدام خامات بسيطة مع رنا جمال .


أقام بيت ثقافة جاهين محاضرة تثقيفية بعنوان "حقوق الطفل فى المواثيق الدولية" حاضرها الشاعر مختار عبد الفتاح رئيس نادى أدب المنيا وتحدث عن تعريف المواثيق الدولية وأنها اتفاقية دولية تضمن حقوق الطفل وأهم حقوق الطفل والتى تكفلها له المواثيق الدولية مثل حق الصحة والتعليم والثقافة.
إختتم قصر ثقافة المنيا الجديدة فعاليات الورشة الفنية "رسم على الزجاج" بالتعاون مع جامعة دراية والورشة من تدريب فنانات القصر وهم الفنانة تغريد عبد الله مهنى وشيماء اسماعيل محمد، أمل عبد الهادى احمد. وتهدف الورشة إلى تنمية مهارات الطلاب الفنية، بينما قدمت مكتبة طمبدى الثقافية سرد وحكى بعنوان "السيرة الذاتية للسيدة خديجة رضي الله عنها قدمته أيه خليفة.

 
عقد بيت ثقافة ديرمواس  ندوة  بعنوان "محمد حشمت مبدعا" « دراسة نقدية» حاضرها إسماعيل حلمي واسامة ابوالنجا، محمد كرم، اسامة احمد علي، أحمد سيد تناولت أعمال الشاعر والأديب محمد حشمت مصطفى ابن قرية بني سالم وأعماله الشعرية ومنها ديوان "علم لله ، ودورة في الحركة الأدبية بديرمواس ونادي أدب ديرمواس.

وعلى هامش الندوة استمع الحضور للعديد من المواهب، كما نظمت مكتبة شم البحرية محاضرة تثقيفية بعنوان "النظام" حاضرها خميس عبد الباسط بالأوقاف وتحدث عن النظام وأثره على الفرد والمجتمع، ومن أهمية النظام الحث على العمل بشكل أكثر كفاءة، تأسيس نمط قوي لطريقة الحياة اليومية، توفير عامل الوقت وهو أهم عناصر الحياة، وغرس العادات طيبة، جعل الأفراد أكثر خبرة ومهارة، القدرة على إنجاز معظم المهام المطلوبة، اكتساب مهارة ترتيب الأولويات في الحياة، تقليل الاعتمادية على الآخرين، وتعزيز قوة الإرادة  تعزز الثقة في النفس، تقليص ضغوطات الحياة والاسترخاء، تحقيق الأهداف، المثابرة والمضي في تحقيق النجاحات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة