الراستا
الراستا


بين «الحرية» و«الضوابط».. طالبة «الراستا» تشعل الخلاف بين «التعليم» والأهالي

منةالله ممدوح

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 08:16 م

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن واقعة إجبار طالبة بمدرسة البغدادي على إرتداء الحجاب.

وأوضح المصدر انه بعد إجراء التحقيقات اللازمة للواقعة تبين أنه لا صحة لفرض ارتداء الحجاب على الطالبة في المدرسة وان كل ما قالته ادعاء ليس له أساس من الصحة.

وأشار المصدر إلى أن الطالبة صبغت شعرها بلون "فوشيه" وهو ما يخالف قواعد المدرسة ، وطالبتها مديرة المدرسة والاخصائية الاجتماعية بتغيير اللون إلى الاسود كما كان حتى لا تقلدها الفتيات الأخرى ولكنها رفضت بحجة أنها كلفت شعرها " ٥٠٠" جنيها.

وأضاف المصدر انه تم التواصل مع والدة الطالبة وهي معلمة بنفس المدرسة وأكدت بأن ما فعلته ابنتها "حرية شخصية".

أقرا أيضا| طالبة ثانوي تتعرض لـ«التنمر» بسبب الحجاب.. و«تعليم الجيزة»: تحقيق عاجل

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شكوى من إحدى أولياء الأمور بشأن إجبار المدرسة لابنتها على ارتداء الحجاب ،وأكدت الام إن ابنتها في مدرسة وجيه بغدادي.

وأوضحت الأم انها قامت بعمل تسريحة " الرستا"،لابنتها وهو ما رفضته المدرسة وابلغتها بضرورة ارتداء الحجاب او قص شعرها واذا امتنعت سوف تمنع نهائيا من دخول المدرسة.

وتابعت الأم انها لن تترك حق ابنتها وأنها قدمت شكوى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة وكذلك بإدارة جنوب الجيزة التابعة لها المدرسة.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ،أن الحجاب ليس إجباري وليس ضمن الزي المدرسي، كما أنه ليس من حق أي مدرسة إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب ، مؤكدا" في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم انه جار التحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم.
واوضح المصدر حقيقة الواقعة حيث أكد أن المدرسة لم تجبر الطالبة على بإرتداء الحجاب وإنما المدرسة اعترضت على صبغ شعر الطالبة بألوان صارخة لا تليق لكونها طالبة.

وأضاف المصدر، انه تم ابلاغ الطالبة بضرورة إرجاع لون شعرها إلى الألوان الاسود وكان رد الطالبة ان صبغة شهرها كلفتها ٥٠٠ جنيه ولن تستطيع أن تغير اللون مرة أخرى، لذلك طالبتها إدارة المدرسة بإرتداء الطرحة لحين عودة شعرها مرة أخرى إلى اللون الاسود،مؤكدا" ان والدة الطالبة معلمة بنفس المدرسة وتعلم جيدا" اللوائح والقوانين وانه لا يصح أن تفعل طالبة في سنها هذا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة