الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان


بن سلمان: نأمل أن يتوقف العالم عن مهاجمة الرموز الدينية.. وسنردع الإرهابيين

هبة عبدالفتاح

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 08:18 م

 

قال ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إن كل من تسول له نفسه القيام بعمل إرهابي بالمملكة مستغلا خطابات الكراهية بعقاب رادع ومؤلم.

وتابع – في كلمته بمناسبة افتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود جلسات مجلس الشورى – بأنه يأمل أن يتوقف العالم عن ازدراء الأديان ومهاجمة الرموز الدينية والوطنية تحت شعار حرية التعبير، لافتا إلى أن تلك الأفعال ستخلق بيئة خصبة للتطرف والإرهاب.

وأضاف أنه منذ أول عملية إرهابية في عام 1996 وبشكل متزايد حتى عام 2017، كان لا يمر عاما بدون عملية إرهابية، لافتا إلى أنه بين عام 2012 و2017 وصل هؤلاء الإرهابيين إلى داخل المقرات الأمنية نفسها.

وأوضح أنه مُنذ منتصف عام 2017 وبعد إعادة هيكلة وزارة الداخلية وإصلاح القطاع الأمني انخفض عدد العمليات الإرهابية في السعودية حتى اليوم إلى ما يقارب الصفر عملية إرهابية ناجحة، لافتا إلى أن ذلك باستثناء محاولات فردية معدودة لم تحقق أهدافها البغيضة.

وشدد ولي العهد السعودي بأن المملكة باتت تعتمد اليوم على إستراتيجية استباقية في التعامل مع الإرهاب، وأنها ستستمر في الضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة