الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف


أمين «التعاون» يدين الاعتداء على السفارة السعودية في «لاهاي»

حازم الشرقاوي

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 09:26 م

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، تعرض مقر سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا لحادث اطلاق نار.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون، عن ثقته بأن الجهات الأمنية في مملكة هولندا الصديقة سوف تقومبدورها في كشف ملابسات الحادث وتقديم من يقف خلفه للعدالة، مؤكداً وقوف دول المجلس صفاً واحداً مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها وسلامة مواطنيها وبعثاتها الدبلوماسية في كل مكان.

وكانت سفارة السعودية لدى مملكة هولندا، قد تعرضت لحادث إطلاق نار فجر اليوم الخميس.

اقرأ أيضا| الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يجتمع مع مسؤولي صندوق النقد الدولي

وقام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات.

كما أعربت السفارة عن إدانة حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الاعتداء الجبان، معبرة عن الشكر للسلطات الهولندية على سرعة تجاوبه المباشرة الحادث، متطلعة إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه، وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة، وحثت السفارة المواطنين السعوديين المتواجدين في هولندا لرفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عندالحاجة للمساعدة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة