شارلي شابلن
شارلي شابلن


إثبات نسب وزواج من قاصر.. مآسي خلف ستار «شارلي شابلن»

سيد شليان

الخميس، 12 نوفمبر 2020 - 10:59 م

لا أحد يستطيع أن ينكر أنه من أعظم الفنانين في تاريخ السينما العالمية حيث من بداية عمره وقد ظهر  نبوغه في مجال التمثيل والإخراج والتاليف، اشتهر تشارلي تشابلن بشخصيته "الصعلوك" – والمعروفة كذلك باسم "المتشرد" أو "المتشرد الصغير" – وهو الرجل الصغير المرح بقبعته الدائرية المشهورة وشاربه وعكازه. كان تشارلي صاحب شخصية مبدعة وأيقونة عصر السينما الصامتة وأحد أوائل نجوم الأفلام.

رغم كل هذا النجاح واجه شارلي أزمات عديدة في حياته الشخصية مما أثر على حياته السينمائية، فقد تعددت علاقاته بالممثلات اللّاتي شاركن في أفلامه، غير أن هذه العلاقات تباينت في نهايتها.

بعدها واجه تشارلي قضية إثبات نسب قدمتها ضده إحدى الممثلات تُدعى "جوان باري"، ورغم أن الفحوصات الطبية لم تثبت أبوة تشارلي للطفلة ابنة هذه الممثلة، فقد ألزم القاضي تشارلي بنفقة هذه الطفلة. في عام 1943 تزوج تشارلي من فتاة عمرها 18 عامًا تُدعى "أونا أونيل" وهي ابنة الكاتب المسرحي "يوجين أونيل"، وعلى خلاف ما كان متوقع، عاش الزوجين حياة سعيدة وأخلف تشارلي من هذا الزواج ثمانية أطفال.   أما من حيث ديانة تشارلي تشابلن ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية.

وقد نشرت جريدة الأخبار في تاريخ 14/3/1953 ان شارلي شابلن قد قرر عدم العودة نهائياَ الى أمريكا ، فقد أعاد التصريح الرسمي الذي يخول له العودة إلى هوليوود الى السلطات الرسمية ، وبذلك قد فقد الحق في الإقامة في الولايات المتحدة.

وقد حاول وكيل شابلن في هوليوود ان يبيع الاستوديو الخاص به فعرضه في أول الأمر بسعر 446 ألف جنيه ولم يتقدم أحد لشرائه ، وقد خفض ثمنه مرة أخرى ليصل ثمنه الى 320 ألفا ، ومع ذلك فإنه لا يجد أي مشتر.

 

ويذكر ان وُلِدَ تشابلن في لندن في إنجلترا في 16 أبريل 1889، وصعد في حياته من الصفر للنجومية، وعاش حياة بائسة من الفقر المدقع حيث كان والده سِكّير سيء السمعة وهجر تشارلي وأمه وأخاه غير الشقيق سيدني بعد فترة قصيرة من ولادة تشارلي، كانت والدته كاتبة مسرحية ومغنية في مسرح غنائي، وكانت على المسرح معروفة باسم "ليلي هارلي"

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة