أوباميانج ورياض محرز
أوباميانج ورياض محرز


«محرز» يقود الجزائر لكسر عقدة تاريخية.. و«أوبا» يصطحب الجابون للصدارة

محمد أنور

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 12:44 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم» الحصيلة الكاملة لنتائج مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، وجاءت كالتالي:

تمكن منتخب الجزائر من كسر عقدة لازمته 31 عامًا أمام زيمبابوي، بعدما حقق الفوز بثلاثة أهداف لهدف، على ملعب 5 يوليو، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وسجل أهداف الفوز "بغداد بونجاح، وسفيان فيجولي، ورياض محرز" في الدقائق 31، و43، و67، فيما أحرز هدف زيمبابوي الوحيد "تينوتيندا كاديويري" في الدقيقة 80.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند النقطة 4 في المركز الثاني.

وحقق منتخب الجابون فوزًا ثمينًا بهدفين لهدف على ضيفه الجامبي، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021".

وبهذا الفوز انفرد منتخب الجابون بصدارة المجموعة ورفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد جامبيا عند 4 نقاط في المركز الثاني، متفوقًا بفارق نقطتين على منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب المركز الثالث، الذي يلتقي مع ضيفه الأنجولي متذيل الترتيب بلا نقاط، بعد غد السبت في نفس الجولة.

وافتتح دينيس بوانجا التسجيل للجابون مبكرًا في الدقيقة السادسة، ثم أضاف أوباميانج، الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وأشعل المنتخب الجامبي المباراة من جديد، عقب تسجيل لاعبه بوباكار جوبي هدفا في الدقيقة 81، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من جانب الضيوف لإدراك التعادل ولكن دون جدوى.

ويلتقي المنتخبان، مرة أخرى الإثنين القادم في جامبيا، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة.

فيما حقق منتخب الكونغو فوزًا بثنائية نظيفة على ضيفه الإسواتيني، ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالمجموعة التاسعة، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها مطلع عام 2022 بالكاميرون.

وتقدم المنتخب الكونغولي عن طريق برينس إيبارا، في الدقيقة 81، وبعده بخمس دقائق نجح جونيور ماكييسي في تسجيل الهدف الثاني.

وشهدت المباراة إهدار سيلفير جانفولا، لاعب منتخب الكونغو، لضربة جزاء في الدقيقة 45، كما عرفت تعرض سبيونسيو نجواينا، لاعب إسواتيني، للطرد في الدقيقة 83، بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي الكونغو.

ورفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى ست نقاط، في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب السنغال المتصدر، الذي فاز أمس على غينيا بيساو (2/0)، فيما بقي منتخب إسواتيني بدون أي رصيد، في المركز الأخير.

وتمكن منتخب غانا في الفوز بثنائية نظيفة على منتخب السودان، في الجولة الثالثة من مواجهات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد منتخب السودان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف جنوب أفريقيا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي يلاقي ضيفه منتخب ساوتومي وبرونسيب، متذيل الترتيب بلا نقاط، غداً الجمعة في الجولة ذاتها.

في المقابل ارتفع رصيد منتخب غانا، الذي يمتلك أربعة ألقاب في البطولة، إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليعزز موقعه في الصدارة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم بالسودان، في الجولة الرابعة بالمجموعة، حيث يتعين على المنتخب السوداني حصد النقاط الثلاث، إذا أراد الإبقاء على حظوظه في الصعود للبطولة التي توج بها مرة وحيدة عام 1970.

وتقدم منتخب بوركينا فاسو، خطوة مهمة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، بالفوز 3-1 على مالاوي، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية.

وتصدر منتخب بوركينا فاسو، المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب أوغندا، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما ظل منتخب مالاوي في المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع منتخب جنوب السودان في قاع الترتيب بلا نقاط.

وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة ترتيب المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه الكبير بأربعة أهداف لهدف على موزمبيق، في الجولة الثالثة، والتي شهدت تعادل منتخب الرأس الأخضر مع ضيفه الرواندي دون أهداف.

وارتفع رصيد المنتخب الكاميروني إلى 7 نقاط، متفوقًا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب موزمبيق، في حين ظل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل المنتخب الرواندي متذيلًا للترتيب بنقطة وحيدة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، الإثنين القادم، في الجولة الرابعة للمجموعة، والتي تشهد مواجهة أخرى بين رواندا والرأس الأخضر بالعاصمة الرواندية كيجالي الثلاثاء القادم.

يذكر أن منتخب الكاميرون يشارك في التصفيات، رغم ضمان تأهله للنهائيات بصفته المنتخب المضيف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة