صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


10 فوائد من شرب القرفة على الريق..أهمها فقدان الوزن 

حنان الصاوي

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 05:10 ص

يعد مشروب القرفة من افضل المشروبات علي الريق  لان له فوائد ومميزات عديدة ويتم تحضير مشروب القرفة عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء ومن ثم نقعه ليغمر المشروب بنكهته الحلوة والعطرة، وقد يضيف لها بعض الأشخاص مكونات أخرى، مثل: الزنجبيل أو العسل أو الحليب.
1_ القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة، التي هي عبارة عن جزيئات تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض الأمراض مثل: السكري والسرطان وأمراض القلب.

2. شرب القرفة يوميًا يفيد صحة القلب بشكل كبير، حيث ثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين.


3. يقلل الالتهاب بالرغم من أهمية الالتهاب في مساعدة الجسم على مكافحة العدوى وترميم الأنسجة التالفة، إلا أنه قد يتحول إلى مشكلة عندما يكون مزمنًا ويهاجم أنسجة الجسم، مما يسبب الإصابة ببعض الأمراض.


4.  مشروب القرفة يحارب البكتيريا والفطريات ومنع نموها، كما يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة وتمنع تسوس الأسنان.


5.  يخفف من تقلصات الدورة الشهرية، و يساعد في تقليل غزارة نزيف الدورة الشهرية، وكذلك يقلل من شدة الغثيان والقيء أثناءها.


6. يقلل من مستويات السكر في الدم حيث أظهرت بعض الأبحاث أن طريقة عملها مشابهة للأنسولين في الجسم، فهو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الأنسجة، كما أنها قد تعزز من فعالية الأنسولين في الجسم وتمنع من مقاومة الأنسولين.


7_  تقلل القرفة من مستوى سكر الدم الصيامي بنسبة تصل إلى 29% لدى مرضى السكري من النوع الثاني.
8. _يساعد في فقدان الوزن عند شربه يوميا.


9_. حماية الخلايا العصبية في الدماغ وتحسين بعض وظائفه في مرضى الزهايمر والباركنسون، إلا أنه لا زالت هناك حاجة إلى إجراء أبحاث بشرية لتأكيد النتائج.


10-  تساهم في الوقاية من السرطان.
 

اقرأ أيضا

أخصائية تغذية: القرفة والثوم يقللان الاحتياج للسكر
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة