أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد


رئيس المصرف المتحد: خفض الفائدة مؤشر على تحسن الاقتصاد المصري

شيماء مصطفى

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 09:29 ص

 

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصىري الخاص بتخفيض سعر الفائدة، هو مؤشر على استمرار تحسن وتعافي وقوة الاقتصاد المصري.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تخفيض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلي 8.25 ٪، 9.25و ٪، و 8.75٪ على الترتيب.


كما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الخميس 12 نوفمبر 2020، خفض سعر كل من الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلى 8.75٪.


وأكد أشرف القاضي، أن هذا القرار يأتي نتيجة للسياسة النقدية الناجحة من قبل البنك المركزي المصري، موضحا أن قرار خفض الفائدة هو قرار مناسب في ظل مستويات معدلات التضخم الحالية -بالرغم من ارتفاعها الطفيف مؤخرا.


وأشار رئيس المصرف المتحد، إلى تحسن سعر صرف الجنيه المصري، وارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي، وارتفاع نمو الناتج القومي بالرغم من تباطؤ هذا النمو بسبب جائحة كورونا كوفيد 19.

وأوضح أن انخفاض سعر الفائدة، يؤدي إلى تحرك الاقتصاد بوتيرة أسرع، وسوف يؤدي ذلك إلى زيادة معدلات النمو في الناتج القومي لخلق فرص عمل جديدة، كما أنه يقلص عجز الموازنة.

وتابع أشرف القاضي، أن الاقتصاد المصري يستمر في استرداد عافيته، ويعود تدريجيا إلي المعدلات المستهدفة في ظل جائحة كورونا وتباطؤ الاقتصاد العالمي، وما يقابل الجنيه المصري بعد الضغوط الفترة القادمة ولكنه قادر علي استيعابها في ظل التسارع المتوقع في دوران الاقتصاد وزيادة الإنتاج والتصدير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة