ترام مكيف مزود بالإنترنت بالاسكندرية
ترام مكيف مزود بالإنترنت بالاسكندرية


ترام مكيف مزود بالإنترنت وأتوبيس كهربائي صديق للبيئة بالإسكندرية..فيديو

رأفت ماهر

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 10:50 ص

عرضت القناة الأولى الفضائية "، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " ترام مكيف مزود بالإنترنت وأتوبيس كهربائي صديق للبيئة بالإسكندرية". 

وذكر التقرير أن ترام المكيف والأتوبيس الكهربائي يعد نقلة نوعية كبيرة في قطاع المرافق وإنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة المصرية في قطاع النقل العام بمحافظة الإسكندرية والذي نقلة نوعية كبرى خلال الخمس سنوات الماضية، وبدأت الإسكندرية للمرة الأولى في تشغيل أول اتوبيس يعمل بالكهرباء وأول عربة ترام مفصلي مزودة بالإنترنت والـGPS، وهي قادمة من أوكرانيا بعد أن ظل هذا القطاع دون صيانة أو تجديد لمدة 30 عاما. 

ويعد ترام الإسكندرية الجديد أحد علامات الإسكندرية المميزة التي نقلت الإسكندرية نقلة نوعية وساهمت في تطوير المظهر الحضاري للمدينة الساحلية والعاصمة الثانية لمصر، حيث بدأ تشغيله في فبراير 2019 بعد وصول أول وحدة ترام قادمة من أوكرانيا وجرى الاتفاق على توريد باقي العربات وعددها 15 وحدة ترام جديدة تصل تباعا إلى الإسكندرية. 

وتتمتع العربة الجديدة بامكانيات متطورة حيث أن الترام الجديد مزود بلوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها، أمامية وخلفية وجانبية ويمكنها السير دون تيار كهربائي للشبكة بمسافة 1.5 كم، كما أنها مجهزة بـ3 محاور دفع ويمكنها العمل على واحدة منهم فقط أثناء الطوارئ.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة