طالبة الراستا
طالبة الراستا


أولياء الأمور عن واقعة طالبة الراستا : «مديرة المدرسة معها الحق»

منةالله ممدوح

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 12:07 م

 أثارت واقعة طالبة الراستا جدل كبير في مواقع السوشيال ميديا أمس، خاصة بعد إدعاء الطالبة أن إدارة المدرسة تنمرت عليها وأجبرتها على ارتداء الحجاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن كلامها ليس صحيحا وأن اعتراض الإدارة فقط على صبغ شعر الطالبة باللون «الفوشيا».

وأكد أولياء الأمور أن مديرة المدرسة معها كل الحق فيما طلبته من الطالبة لأن المدرسة لها احترامها، ويجب أن لا يحدث فيها مثل هذه الأشياء كي لا تقوم باقي الطالبات وتقاليدها.

اقرأ أيضا| 4381 معلمًا تقدموا لتغيير المسمى الوظيفي

وطالبت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، الأمهات بضرورة إلتزام بناتهن بتسريحة ولون الشعر خلال ذهابهن للمدرسة بما يتماشي مع قيمة وقامة هذا المكان.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن واقعة طالبة مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بالجيزة التي قامت الوزارة والمديرية بفتح تحقيق فيها وتبين أنه لا صحة لفرض ارتداء الحجاب علي الطالبة في المدرسة وأن الطالبة قامت بعمل صبغة لشعرها بلون «فوشيا»، موضحة أن مديرة المدرسة والاخصائية الاجتماعية طالبوا الطالبة بتغيير لون الصبغة حتى لا تقلدها الفتيات الأخريات، مؤكدة أن هذا إجراء طبيعي وسليم 100%.

واستنكرت عبير، رد فعل والدة الطالبة عند تواصل المدرسة معها وابلاغها، إلا أنها أصرت علي أنها حرية شخصية، مستطرده: «ألوم على الأم ورد فعلها، لأن دي مدرسة ولها احترامها وهيبتها ووقارها، وعلي الجميع الإلتزام باللوائح والقوانين».

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شكوى من إحدى أولياء الأمور بشأن إجبار المدرسة لابنتها على ارتداء الحجاب، وأكدت الأم أن ابنتها في مدرسة وجيه بغدادي.

وأوضحت الأم أنها قامت بعمل تسريحة «الرستا»، لابنتها وهو ما رفضته المدرسة وأبلغتها بضرورة ارتداء الحجاب أو قص شعرها وإذا امتنعت سوف تمنع نهائيا من دخول المدرسة.

وأكدت الأم أنها لن تترك حق ابنتها وأنها قدمت شكوى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة وكذلك بإدارة جنوب الجيزة التابعة لها المدرسة.
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الحجاب ليس إجباريا وليس ضمن الزي المدرسي، كما أنه ليس من حق أي مدرسة إجبار الطالبات على ارتداء الحجاب، مؤكدا في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه جار التحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم.

وأوضح المصدر حقيقة الواقعة حيث أكد أن المدرسة لم تجبر الطالبة على بارتداء الحجاب وإنما المدرسة اعترضت على صبغ شعر الطالبة بألوان صارخة لا تليق لكونها طالبة.

وأضاف المصدر، أنه تم إبلاغ الطالبة بضرورة إرجاع لون شعرها إلى الألوان الاسود وكان رد الطالبة ان صبغة شهرها كلفتها 500 جنيه ولن تستطيع أن تغير اللون مرة أخرى، لذلك طالبتها إدارة المدرسة بإرتداء الطرحة لحين عودة شعرها مرة أخرى إلى اللون الأسود.

وأكد المصدر أن والدة الطالبة معلمة بنفس المدرسة وتعلم جيدا اللوائح والقوانين وانه لا يصح أن تفعل طالبة في سنها هذا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة