وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


«التعليم» تدرس قانونية احتساب درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية

فاتن زكريا

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 12:52 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم ، لـ«بوابة اخباراليوم» ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدرس قانونية تطبيق درجات الحافز الرياضي على طلاب الثانوية العامة هذا العام، وكيفية احتسابها للطلاب، في ظل استمرار جائحة فيرس «كورونا»، خاصة وأنه تم  إيقاف ممارسة بعض الألعاب الجماعية بين الطلاب، خشية من الإصابة بفيرس «كورونا».

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة التربية والتعليم تبحث حاليا مناقشة هذا الأمر مع وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي، لتحديد كيف سيتم حساب درجات هذا الحافز في ضوء إيقاف ممارسة بعض الأنشطة الطلابية وخاصة الألعاب الجماعية كالسباحة وكرة السلة والكاراتيه والعاب القوي.

اقرأ أيضا| التعليم تكشف حقيقة تواجد طلاب داخل فصول متهالكة في سيوة

وتوقعت المصادر، اتجاه وزارة التعليم إلى تطبيق نفس آليات منح الطلاب درجات الحافز الرياضي بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي، كما حدث بالعام الماضي في ظل جائحة «كورونا» وتوقف ممارسة الأنشطة الجماعية.

وأوضحت المصادر، أن العام الماضي حصل أكثر من ألف طالب وطالبة حصلوا على درجات الحافز الرياضي دفعة الثانوية العامة، بعد تأجيل استكمال البطولات عقب توقف الدراسة خلال الفصل الدراسي الثانى العام الماضى، مشيرة إلى أن درجات الحافز التي حصل عليها طلاب العام الدراسي الماضي تراوحت ما بين 2.5 درجة حتى 8 درجات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة