المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق نقابة المهندسين
المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق نقابة المهندسين


خاص| خبير هندسي يكشف أهمية قرار الدولة بوقف تراخيص البناء

نرمين سليمان

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 01:08 م

قال المهندس مؤمن شفيق أمين صندوق نقابة المهندسين سابقا، إن قرار الدولة بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور والغرض الأساسي مراجعة التراخيص ومراجعة الكثافة بالمدن ورصد العقارات المخالفة والتي صدرت منذ فترة.

وأضاف مؤمن شفيق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيتم متابعة إصدار التراخيص ابتداء من 24 نوفمبر القادم.

وكشف مؤمن شفيق أن وقف التراخيص بالشكل المفاجأ عمل نوع من الهلع بين شركات الاستثمار العقاري، وشركات العقارات لأنه يقلل حركة البناء ويؤثر على مواد البناء.

وأوضح «شفيق»، أن مواد البناء لم تتأثر خلال الفترة الوقف نتيجة لوجود المشروعات القومية من طرق ومشروعات، مشيار إلى أن الشركات العقارية تكبدت خسائر نتيجة لقرار الوقف مما تحملوه من أعباء مالية وأيضا العاملين مقاولين.

وأكد أمين صندوق نقابة المهندسين، أن الدولة لديها حق لوقف تراخيص التي لم تصدر والتراخيص التي صدرت لكي يتم تصحيح المسار من قبل الدولة.

وتابع «شفيق»، أن الأجهزة التنفيذية من رؤساء الوحدات المحلية والأحياء والمدن والمراكز والإدارات الهندسية التابعة هم المنوط بهم بمراجعة كافة التراخيص الصادرة السابقة وإلزام أصحابها بتنفيذها طبقاً للرخصة الصادرة وتنفيذ جراجات في تلك العقارات التي يتم بناؤها حتى تستوعب السيارات الخاصة بكل مبنى.

وأكد أمين صندوق نقابة المهندسين سابقا، أنه عقب التأكد من استيفاء صاحب الرخصة لكافة الاشتراطات المطلوبة سيتم السماح له باستكمال أعمال بالبناء مع المراجعة الدورية من الإدارات الهندسية والأجهزة التنفيذية بالمحافظات للتصدي لأي محاولة لارتكاب أي مخالفات لاحقة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة