صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فيديوجراف| 9 جزر مُرعبة حول العالم.. أبرزها مستعمرة الـ 5 آلاف ثعبان

محمد الجرزاوي- محمد فاروق

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 01:16 م

تنتشر الجزر المُرعبة في أرجاء العالم، ولكل جزيرة قصصها وأساطيرها المخيفة المختلفة منها ما يدور حولها أساطير سكنها الأشباح والأرواح الشريرة، وأخرى حول حدوث عمليات قتل غامضة لسكانها.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" فيديوجراف عن أبرز الجزر المخيفة والمهجورة حول العالم.



- جزيرة روز
 مستوطنة بريطانية مهجورة تقع في أرخبيل أندمان ، بمثابة مدينة أشباح مذهلة، أصبحت فيها بقايا الاستعمار البريطاني خلال القرن الـ19 عبارة عن حطام ، وبعد أن أصبحت الجزيرة مهجورة خلال الأربعينيات استردتها الطبيعة الأم، بقيت الهياكل العظمية وكنيسة مشيخية وجدران مجهولة تشابكت جميعها مع جذور الأشجار.

- جزيرة "أيزولا لا جايولا" في إيطاليا

 جزيرة ملعونة وتسبب الموت لمن يزورها ،جميع سكانها قد ماتوا بطريقة جماعية ومفاجئة منذ وقت طويل دون معرفة أي سبب لذلك ،وامتلك الجزيرة العديد من رجال الأعمال البارزين منهم رئيس شركة فيات للسيارات، ودائمًا ما ارتبطت حوادث قتل وموت غريبة لأفراد أسرهم.

- جزيرة "دير  فى" بالولايات المتحدة

تقع الجزيرة على مقربة من نهر سانت لورانس ، وكانت الجزيرة بالأساس مكان سري ومقر لإحدى الجمعيات السرية في أمريكا ،كان يكتشف دائمًا على الجزيرة الجماجم والعظام التي لا يُعلم أي شيء عنها .

- جزيرة "سينتينيل" في الهند

منفصلة تمامًا عن العالم الخارجي ، تهاجم من يقترب من الجزيرة، وهناك واقعة شهيرة لذلك بقتلهم 2 من الصيادين خلال رحلة صيد ،وهناك بعض السياح يخوضون مغامرة  لزيارة الجزيرة، والتي غالبًا ما ينتهي الأمر بإنهاء حياة أي شخص بمجرد الاقتراب منها.

- جزيرة الثعابين في البرازيل

على بُعد 90 ميل من ساحل سانت بولو البرازيلية تقع جزيرة من أخطر جزر العالم، لكونها موطن لآلاف من الثعابين السامة التي تنتشر في أرجاء الجزيرة ،يقدر العلماء أعداد الثعابين على الجزيرة بأنها  قد تصل إلى 5 آلاف ثعبان، تجرم السلطات البرازيلية زيارة الجزيرة

- جزيرة الدمى في المكسيك

يصطدم زوارها من الكم الهائل من الدمى المرعبة المعلقة في كل مكان وعلى الأشجار ،تعود القصة إلى عام 1950 عندما كانت تعيش فتاة صغيرة على الجزيرة مع أسرتها إلا أنها ماتت غرقًا في ظروف غامضة، ومنذ ذلك الحين ويقول سكان الجزيرة إنهم يسمعون صرخات الفتاة في الليل.



- جزيرة بوفيجليا بلاج
تقع هذه الجزيرة في إيطاليا وبالتحديد في مدينة البندقية الشهيرة ،أصبحت مهجورة وغير مأهولة بالسكان بعد أن هجرها سكانها، بعد أن تعرض سكانها إلى مرض السرطان الأسود الذي تسبب في وفاة عدد كبير من سكانها.


 
- جزيرة هاشيما في اليابان
إحدى الجزر التي ازدهرت بالسكان لفترة طويلة تجاوزت الأربعين عاما، ولكن هجرها سكانها وأصبحت غير مأهولة بالسكان بعد نفاذ رواسب الفحم من الجزيرة.


- جزيرة هولاند
اختفت تماما من على سطح الأرض بسبب التآكل مع مرور الوقت ، هجر السكان الجزيرة بعد انتشار الأمراض بها خوفا من انتقال إليهم الأمراض المعدية.
 

اقرأ أيضا.. فيديو | كشف حقيقة القصر المخيف بمسلسل «ما وراء الطبيعة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة