صورة موضوعية
صورة موضوعية


٤ أزمات تضرب الأهلي قبل الموسم الجديد

إبراهيم مدكور

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 02:18 م

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم 2019-2020 وللمرة الخامسة على التوالي، والثانية والأربعين في تاريخه.

تتويج المارد الأحمر باللقب لم يكن وليد الصدفة ولكنه جاء بعد مستوى جيد للغاية ونتائج مميزة حققها الفريق على مدار 34 مباراة لم يتلقى فيهم إلا خسارة واحدة فقط كانت على يد غريمه التقليدي الزمالك.

نجاحات الأهلي في الموسم المنقضي لم تتوقف فقط عن التتويج بلقب الدوري المعتاد عليه مؤخرًا بل امتدت إلى إفريقيا حيث وصل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ويضرب موعدًا مع غريمه الزمالك في المباراة النهائية المقرر لها يوم 27 من نوفمبر الجاري على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وعلى الرغم من النجاحات التي حققها الأهلي في الموسم الماضي، إلا أن الفريق الأحمر يواجه أزمات عديدة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد والذي أكد اتحاد الكرة على أنه سيبدأ في أول شهر ديسمبر.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأزمات التي تواجه الأهلي قبل انطلاق الموسم الجديد :- 

الإصابات
سيدخل الأهلي الموسم الكروي الجديد والفريق الأحمر مليئا بالإصابات الطويلة والتي سيبتعد بسببها اللاعبون عن المشاركة مع الفريق لمدة طويلة،
وأبرز هذه الأسماء محمود متولي المصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة ومحمد محمود المصاب بقطع في غضروف الركبة، وكريم نيدفيد الذي يعاني أيضا من إصابة في الركبة تغيب بسببها عن الفريق مدة تجاوزت الموسم ونصف.

ضيق الوقت
أصبح الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في أزمة كبيرة بسبب ضيق الوقت الذي يفصل بين الموسم المنتهي والجديد الذي سيبدأ، ولن يتمكن الأهلي من إقامة أي معسكر سواء داخلي أو خارجي بسبب ضيق الوقت حيث سيخوض الفريق نهائي دوري الأبطال يوم 27 نوفمبر فيما سيبدأ الموسم الجديد في بداية شهر ديسمبر.

تلاحم المباريات
من المنتظر أن يكون الموسم الكروي الجديد مليئًا بالكثير من المباريات المتلاحمة والمتلاحقة الواحدة تلو الأخرى وهو ما يؤدي إلى تعرض اللاعبين إلى الكثير من الإصابات وهذا ما حدث في الموسم المنقضي.

قيد اللاعبين
يواجه النادي الأهلي أزمة كبيرة في مسألة قيد اللاعبين للموسم الجديد بعدما حدد الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد القيد حيث حدد يوم 11 نوفمبر قبل ان يمدد القيد لنهاية الشهر الجاري موعدًا لإرسال الأندية للقائمة الأولى فيما حدد يوم 19 للقائمة الثانية، 
وبسبب هذا الأمر أصبح الأهلي مجبرا على قيد لاعبين ليس في حاجة إليهم أو عدم قيدهم في القائمة وتركهم يرحلون مجانا.

بشري سارة لجماهير الأهلي قبل النهائي الأفريقي

الأهلي يتلقي خبر صادم بشأن محمود وحيد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة