رقصة لورديانا
رقصة لورديانا


تعرف على أبرز أنشطة محافظة قنا خلال أسبوع

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 02:49 م

شهدت مدارس قنا، هذا الأسبوع العديد من الأحداث الهامة، التي أصبحت قضايا رأي عام، والتي من أهمها، مشاهدة فيديو للراقصة البرازيلية لورديانا، داخل مدرسة بحضور طالبين ومعلم، وتعدي طالب على معلم، لمنعه شرب السجائر داخل مدرسة بنجع حمادي، وتشديد الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس «كورونا».

كما شهدت الإدارة التعليمة بقوص، تكريم الطالب الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بمحافظة قنا.

ففي نجع حمادي، قرر الدكتور صبري خالد ، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، فصل طالبين،  15 يوما، وإحالة مدير مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنجع حمادي،  ومعلم الفصل ومشرف الدور إلى النيابة الإدارية، بسبب مقطع فيديو رقص للراقصة لورديانا داخل الفصل.

اقرأ أيضا| محافظة قنا تطلق قوافل طبية أسبوعية مجانا

وكان راجح الطيب مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي، قرر نقل معلم الرياضيات الذي شهد واقعة مشاهدة فيديو، رقصة لورديانا، مع الطالبين على الفيديو داخل الفصل إلى مبنى الإدارة، لحين الإنتهاء من التحقيقات، كما قرر تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالبين.

وأضاف الطيب، أنه  بناء على توجيهات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تم إحالة مدير مدرسة الشهيد خيرت القاضي بنجع حمادي، ومدرس ومشرف الدور وطالبين للتحقيق، في واقعة فيديو رقص للراقصة "لورديانا"، داخل المدرسة.

وأضاف الطيب، أن هناك شؤون قانونية ستحقق في الموضوع، لتوقيع العقوبات اللازمة، بعد ثبوت الواقعة.

وكان رواد مواقع التواصل، تداولوا مقطع فيديو لمشاهدة طلاب في مدرسة الشهيد خيرت القاضي ، الثانوية بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا رقصة الفنانة الاستعراضية البرازيلية "لورديانا ".

لم تكن هذه الواقعة المسيئة هي الوحيدة بنجع حمادي، فبعد يوم من واقعة " لورديانا"، داخل مدرسة الشهيد خيرت القاضي والتي تعتبر من أعرق المدارس بنجع حمادي، وتخرّج منها العديد من القيادات في كافة المجالات، حتى تظهر واقعة أخرى مسيئة، بعد تعدي طالب على معلمه،  داخل المدرسة الثانوية الزراعية، بسبب سيجارة.

المعلم أثناء آداء عمله رأى طالب يدخن سجائر، فطلب منه إطفائها وإلقائها من يده فرفض الطالب، مما اضطر المعلم لأخذها منها عنوة، فتعدى الطالب على معلمه ونشبت المشاجرة، وقامت إدارة المدرسة بإخطار مركز الشرطة .

وأحال أبو الوفا عبدالسلام، وكيل إدارة التربية والتعليم بمركز نجع حمادي، واقعة المشاجرة بين معلم وطالب بسبب سيجارة، داخل المدرسة الثانوية الزراعية، للشئون القانونية التحقيقات .

وأضاف، أنه سوف يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي على الطالب والتي تقضي بفصله على الأقل 15 يومًا، لتصرفه الغير أخلاقي تجاه معلمه بالتعدي عليه، بعدما حاول منعه تدخين السجائر داخل الفصل .

ووشهدت أحداث الأسبوع تكريم الدكتور محمد خلف مدير عام إدارة قوص التعليمية، للطالب أحمد عبدالحق، الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة جراجوس الثانوية ,وسلمه شهادة تقدير من الإدارة ، كما أعلن اهداءه رحلة عمرة على نفقته  الخاصة،  وطالبه باستخراج جواز سفر فور إتمامه سن الـ18 عام لإنهاء إجراءات تأشيرة العمرة فور فتح باب العمرة، بعد فوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ القرآن الكريم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة