محافظة قنا
محافظة قنا


زراعة 200 فدان توت بتكلفة 5 ملايين دولار بالمنيا

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 02:50 م

شهد محافظ قنا، هذا الأسبوع العديد من الأحداث الهامة، والتي كان من بينها، تهنئته للأقباط بعيد الشهيد مار جرجس، وتوقيع بروتوكول لزراعة 200 فدان من التوت المتقزم لإنتاج الحرير، بتكلفة 5 ملايين دولار.

وتوجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إلى دير الشهيد مارجرجس بحاجر قرية المحروسة بمركز قنا لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها وأقباط المحافظة بمناسبة عيد الشهيد مارجرجس.

وأعرب محافظ قنا عن خالص تهنئته للأنبا شاروبيم ولرجال الدين المسيحى بتلك المناسبة، مشيرا إلى أننا شعب واحد وأمة واحدة نعيش ونحتفل سوياَ بأعيادنا الإسلامية والمسيحية، مؤكدا على روح المحبة والود التى تربط المصريين فى كل المناسبات القومية والوطنية والدينية بما يبعث على الألفة والمحبة والسلام بين أبناء الوطن.

وتحت رعاية اللواء اشرف الداودي محافظ قنا تم توقيع بروتوكول التعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة «النداء» لزراعة 200 فدان من شجر التوت المُتقزم بمدينة نقادة كمرحلة أولى بتكلفة استثمارية تقدر بـ5 مليون دولار .

اقرأ أيضا| محافظة قنا تطلق قوافل طبية أسبوعية مجانا

وأوضح الداودي ان البروتوكول ينص علي تخصيص مساحة 200 فدان بالغابة الشجرية بمدينة نقادة سيتم زراعتها بأشجار التوت المتقزم الغير مثمر والمعتمدة علي مياه الصرف الصحي المعالجة في ريِها لتربية دودة القز لإنتاج الحرير الطبيعي  مشيرا الي ان المشروع من المقرر له استيعاب عدد 4000 فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة  .

كما التقى محافظ قنا بمسئولي عدد من شركات السيارات لمناقشة المواصفات الخاصة بالسيارات التي سيتم تشغيلها علي خطوط السير الجديدة التي سبق الاعلان عنها واجراء القرعة العلنية لها خلال الفترة الماضية .

وأكد الداودي خلال اللقاء ان المحافظة حريصة في المقام الأول علي توفير سيارات بمواصفات الراحة والامان للركاب والتي تليق بالمواطن القنائي وطبقا للاشتراطات التي وضعتها اللجنة المختصة ، كما أكد سعي المحافظة الى ان تتناسب اسعار تلك السيارات مع السائقين المنتفعين لتخفيف العبء عن كاهلهم والتيسير عليهم في سداد التزاماتهم .

وأشار المحافظ،  إلى أنه تم مناقشة المواصفات المطلوبة في السيارات والأسعار المعروضة مع التأكيد علي توفير السيارات بمحرك مجهز للعمل بالغاز الطبيعي، كما وجه مسئولي الشركات بتنفيذ اشتراطات اللجنة المختصة من حيث اضافة (لون خط السير – الشبكة العلوية – شعار المحافظة – كتابة محطات خط السير) بحيث تكون السيارة بشكل موحد وجاهزة للاستخدام مباشرة .

" قنا تتجمل " .. شعار أطلقه اللواء أشرف الداودي  وبدأ تنفيذه على أرض الواقع حيث شهدت شوارع وميادين مدينة قنا في الآونة الأخيرة زراعة مجموعة من الأزهار ذات الألوان المتنوعة والخلابة وهو ما أضفى مظهرا طبيعيا وجماليا نال استحسان العديد من المواطنين في الشارع القنائى .

وفي هذا الصدد أكد الداودي على ان أعمال التجميل لن تقتصر على مدينة قنا فقط بل سيمتد تطبيقها في باقي مدن المحافظة بشكل متتالي بهدف إضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الشوارع الرئيسية بالمدن وزيادة المساحات الخضراء بها.

 ووزع حازم عمر نائب محافظ قنا، 500 بطانية للأسر الأولى بالرعاية مقدمة من مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية وذلك بمقر مركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين ، بحضور حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعى .

والتقى حازم عمر نائب محافظ قنا، بعدد من الفتيات من خريجي الجامعات والمعاهد العليا اللاتي تم تكليفهن بأداء الخدمة العامة واللاتي من المقرر الاستعانة بهن لدعم منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية بمختلف مدن المحافظة وذلك في حضور محمود يوسف المشرف العام علي نظم التكنولوجيا والمعلومات بالمحافظة .

وأضاف نائب المحافظ ان سيتم توزيع مجموعة الفتيات المتقدمات والبالغ عددهم 21 فتاة على المراكز التكنولوجية لدعم منظومة العمل بها بهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدا على أهمية دور المراكز التكنولوجية الذي يتماشى مع توجه الدولة المصرية الحديثة نحو التحول الرقمي ومكينة الخدمات المقدمة للمواطنين  بهدف تقليص زمن تقديمها والمساهمة في القضاء على كافة أشكال الفساد.

كما تابعت المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، استلام دفعة جديدة من معدات دعم منظومة النظافة والانارة بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 4 مليون و146 ألف جنيه، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالى2020/ 2021 وللنهوض بمنظومة النظافة بجميع مراكز المحافظة .

وشنت الوحدة المحلية لمجلس ومدينة قنا، برئاسة أشرف أنور، نائب رئيس المدينة، حملات ميدانية للتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس كورونا .

وأسفرت الحملة عن ضبط قرابة 2300 من الشيش في عدد من المقاهي والكافرات لتقديمهم الشيشة لروادها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة