جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي


تخريج الدفعة الثانية لكلية طب الفم والأسنان بجامعة جنوب الوادي

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 03:03 م

شهدت جامعة جنوب الوادي، العديد من الأحداث هذا الأسبوع، منها تخرج الدفعة الثانية من كلية طب الفم والأسنان، وتوقيع بروتوكول مع جمعية أصدقاء المرضى، وتسلمت وزارة التعليم العالي المشروعات التطويرية بالجامعة.

وشهد اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حفل تخرج الدفعة الثانية  لكلية طب  الفم والأسنان بقاعة المؤتمرات بالجامعة.

كما أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن قيام فريق من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي بزيارة لجامعة جنوب الوادي لاستلام عدد من المشروعات الممولة من الوزارة ضمن برنامج المشروعات الابتكارية لطلاب التعليم العالي.

وأكد رئيس الجامعة، خلال اجتماعه مع أعضاء التدريس بكلية التربية، أن هناك طفرة جديدة في الكليات، مثنيًا على دور الجامعة في المجتمع، الذي وصفه بأنه واضح للجميع.

اقرأ أيضا| الكشف على 1252 حالة مجانا في قافلة طبية بقريتي النجمة والحمران بأبوتشت

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي الأهلية المزمع إنشاؤها ستكون حلقه وسطية بين الجامعات الحكومية والخاصة وإنها ستقدم برامج علمية مميزة وجارى استكمال باقي الإجراءات لبدء الدراسة بها في القريب العاجل، مشيرا إلى أن هناك طفرة تشهدها كليات الجامعة، كما أن كلية التربية لها دورها الحيوي والفعال في تربية النشء على الوطنية والانتماء للوطن .

كما نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى، قافلة طبية بشرية بقرية النجمة والحمران، وقدمت خدماتها العلاجية بالمجان لـ ١٢٥٢ حالة منها ٩٠ حالة جهاز هضمى، ٣١٤ حالة رمد، ٣٥٨ حالة عظام، ٨٠ حالة أنف وأذن، ٣٠ حالة نساء وتوليد، ٣٠٠ حالة أطفال، ٣٠ حالة صدرية و ١٥٠ حالة جلدية.

كما وقع رئيس جامعة جنوب الوادي بروتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية اصدقاء المرضي بقنا بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق، في إطار مكانة جامعة جنوب الوادي ودورها الفعال في نشر العلوم والتكنولوجيا والتعاون مع كافة الجهات العلمية والتنموية لخدمة المجتمع.

كما أكد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، خلال اللقاء الأول الذى عقده رئيس جامعة جنوب الوادي، مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى وكلية التربية بفرع الجامعة بالغردقة، أن مصلحة الطالب هى الهدف الأول للجامعة التي تهتم بتقديم منتج للمجتمع يضاف إلى قوى الإنتاج في الوطن.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بإتباع الإجراءات الاحترازية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان بيئة تعليمية صحية تضمن سلامة كافة المنتسبين لجامعة جنوب الوادى، مشيرًا إلى أن الجامعة حرصت على اتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة جائحة كورونا، ويجب أن يتعامل الجميع من منطلق المسئولية الملقاة على عاتق كل شخص حتى يتم تجاوز الأزمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة