صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الأهلي المصري يقرر تخفيض أسعار الفائدة على هذه الشهادة

شيماء مصطفى

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 04:26 م

قرر البنك الأهلي المصري، تخفيض أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية الثلاثية - 3 سنوات - المتغيرة بنسبة بلغت 0.5%، وذلك في ضوء قرار البنك المركزي المصري، بتخفيض أسعار الفائدة بنسبة 0.5% في اجتماعه الخميس 12 نوفمبر.


والشهادة ذات العائد المتغير، مرتبطة بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزيادة 0.25% ويتم تطبيق سعر العائد الجديد، من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين والجدد، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.


وتنشر بوابة أخبار اليوم، أسعار الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير والتي تبلغ مدتها 3 سنوات (الثلاثية)، والشهادة البلاتينية الثابتة والتي تبلغ مدتها 3 سنوات (الثلاثية) والتي تبلغ مدتها 5 سنوات (الخماسية) بالبنك الأهلي المصري.


ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة البلاتينية الثلاثية والخماسية الثابتة والمتغيرة، ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.


ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات. 


ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.
الشهادة البلاتينية 3 سنوات ( الثلاثية) المتغيرة.


ويبلغ سعر الفائدة عليها 8.5% سنويا ويصرف عائدها كل 3 شهور (ربع سنوي) متغير، و يبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.


الشهادة البلاتينية 3 سنوات ( الثلاثية) الثابتة


وتبلغ مدة الشهادة البلاتينية الثلاثية 3 سنوات، ويبلغ سعر العائد «الفائدة» عليها 12% شهري، و12.25% ربع سنوي أى كل 3 شهور.


الشهادة البلاتينية 5 سنوات (الخماسية) الثابتة


وتبلغ مدتها 5 سنوات، ويبلغ سعر العائد «الفائدة» عليها 10.25% شهري.


وتتميز الشهادات البلاتينية الثلاثية والخماسية بثبات العائد عليها طوال مدة الشهادة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.


وقررت البنوك الأربعة، التي تقوم بإصدار شهادة أمان المصريين، وهي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، تخفيض أسعار الفائدة على شهادات أمان الجديدة التي سيتم إصدارها بدءا من 10 نوفمبر بنسبة 3%، ليصبح سعر الفائدة عليها 13% بدلا من 16%.


وكان البنك الأهلي المصري قرر وقف إصدار الشهادة البلاتينية والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 15% ومدتها عام بدءا من 21 سبتمبر الماضي.


وأكد رئيس البنك الأهلي المصري، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أن حجم مبيعات الشهادة البلاتينية بلغ نحو 280 مليار جنيه في البنك الأهلي لعدد عملاء اقترب من نحو 1.7 مليون عميل.


وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أن العميل الذى اشترى الشهادة البلاتينية خلال الفترة الماضية يستمر بالتمتع بنفس الفائدة حتى تاريخ استحقاقها، وأنه من المقرر أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء مدتها.


وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلي 8.25 ٪، 9.25و٪، و 8.75٪ على الترتيب.


كما قررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري في اجتماعهـا الخميس 12 نوفمبر 2020، خفض سعر كل من الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلي 8.75٪.

إقرأ أيضاً...عاجل| البنك المركزي يقرر تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بـ 0.5%

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة