سفيرنا في مابوتو يلتقي مع وزير الإسكان والموارد المائية الموزمبيقي 
سفيرنا في مابوتو يلتقي مع وزير الإسكان والموارد المائية الموزمبيقي 


سفير مصر في مابوتو يلتقي مع وزير الإسكان الموزمبيقي 

وردة الحسيني

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 04:35 م

التقى حاتم الألفي سفير مصر في مابوتو مع وزير الأشغال العامة والإسكان والموارد المائية الموزمبيقي، حيث بحث معه تعزيز التعاون الثنائي وخلال هذا اللقاء أشار الألفي  إلى التوجه المصري لإعطاء الأولوية للدول الأفريقية ومنها موزمبيق فيما يتعلق بالاستثمارات في مختلف المجالات، خاصةً قطاع البنية الأساسية، مضيفاً أن الفترة الأخيرة شهدت اهتماماً متزايداً من جانب رجال الأعمال المصريين للاستثمار في موزمبيق. 

اقرأ أيضا| قرار جمهوري بالموافقة على انضمام مصر لاتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع الفساد ومكافحته

كما تطرّق  إلى التعاون القائم بين مصر وموزمبيق في قطاع الموارد المائية في ضوء ما تم الاتفاق عليه بين رئيسي الدولتيّن خلال الزيارة التي قام بها رئيس موزمبيق إلى القاهرة في يونيو ٢٠١٩، حيث أكد للوزير الموزمبيقي استمرار مصر في دعم موزمبيق في هذا القطاع الحيوي من خلال الدورات التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وغير ذلك من مشروعات التعاون التي يتفق عليها الجانبان.

    ومن جانبه، أعرب وزير الأشغال العامة والإسكان والموارد المائية الموزمبيقي عن بالغ تقديره لمستوى العلاقات السياسية بين البلديّن وحجم التعاون المُشترك في مختلف المجالات خاصةً في قطاع الري.


وأكد على ترحيب بلاده بأية مشاركة لشركات مصرية في المشروعات القومية المقرر إقامتها في موزمبيق وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

كما أوضح أن أهم قطاعات البنية التحتية التي ستشهد إقامة مشروعات خلال السنوات القادمة وفقاً لخطط التنمية هي تشييد الطرق، ومحاور النقل الإقليمية بين المواني الموزمبيقية ودول الداخل الأفريقي، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، ومشروعات معالجة المياه الجوفية، وإقامة السدود، وموضحاً أن الكثير من تلك المشروعات سيتم طرحها بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة