حلول سحرية لمحاربة التجاعيد
حلول سحرية لمحاربة التجاعيد


4 حلول سحرية لمحاربة التجاعيد

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 05:02 م

 

تسعى السيدات إلى أن تظل بشرتهن صافية وممتلئة أكثر وقت ممكن، ويحاربن علامات التجاعيد التي تسبب إحراجا شديدا لهن وقلقا، ويبحثن عن المكونات الطبيعية والفيتامينات لنضارة البشرة وترطيبها. 


ولذلك ينصح خبراء الجلدية بضرورة ترطيب الجسم والبشرة جيدا سواء بتناول المياه باستمرار، أو باستخدام المرطبات الطبيعية. 

ومع البحث، اتضح أن هناك  العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن أن تحد من ظهور التجاعيد بشكل كبير وأبرزها:ـ 

1- فيتامين «سى» 

يساعد فيتامين «سى» على إمداد البشرة بالكولاجين المطلوب، الذي يساهم في حماية البشرة، من ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى احتواء فيتامين «سى» على مضادات الأكسدة، التي تساعد على منع مهاجمة الجذور الحرة لخلايا البشرة.
ويساعد ڤيتامين «سى» على تفتيح البشرة، والحماية من الأضرار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة والتخلص من جفاف البشرة الذى يعتبر عاملًا أساسيا لظهور تجاعيد البشرة . 

وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها على رأسها الجوافة، البرتقال، واليوسفي والرمان والموز باعتبارها من المرطبات الطبيعية التي تساعد في الحماية من جفاف البشرة الذي يسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة، فضلا عن دورها في تحفيز الكولاجين في البشرة.

2- السيراميدات: 
 هذا المكون موجود بالفعل على جدار البشرة الخارجي، ويساعد على زيادة مرونة وليونة الجسم، ونقص هذا المكون في الجلد يساعد على حدوث كثير من الأمراض أبرزها أمراض الإكزيما والصدفية وتجاعيد البشرة . 
ويمكن أن نحصل على «السيراميدات» من بعض الأطعمة؛ كالأرز البني، وجنين القمح والبنجر والسبانخ. 

3- الخلايا الدهنية: 
تعتبر الخلايا الدهنية الموجودة في البشرة من العوامل الأساسية التي تساعد في الحد من الإصابة بتجاعيد البشرة وتمددها، فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، فعليك أن تكونِ سعيدة بذلك لأن البشرة الدهنية والمختلطة أقل عرضة للإصابة بتجاعيد البشرة.

4- ڤيتامين A: 

يساعد ڤيتامين «A» على تجديد الخلايا التالفة في البشرة والحماية من الجفاف، ويحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الخطوط الرفيعة تحت العين، ولكن ينصح الخبراء بعدم الإفراط في استخدامه لأنه يسبب احمرار وتهيج البشرة في حالة استخدامه بشكل مفرط. 

ويوجد بعض الأطعمة التي يمكن أن نحصل منها على فيتامين «A» 
مثل كبد الحيوانات كالبقر والغنم، وكبد الطيور؛ كالفراخ والبط، والجزر والبروكلى، والخس والطماطم .

اقرأ أيضا | بعد «تحدي العواجيز».. وصفة طبيعية لحماية بشرتك من التجاعيد

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة