متحف الفن المصري
متحف الفن المصري


الأربعاء .. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن المصري الحديث بعد التطوير

نادية البنا

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 06:44 م

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، متحف الفن المصري الحديث بعد تطويره وتحديث العرض المتحفي وذلك يوم الأربعاء القادم 18 نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً بحضور د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وعدد من القيادات والمسئولين والفنانين والصحفيين والإعلاميين.

بهذه المناسبة صرحت وزيرة الثقافة ،ان متاحف الفنون هي الإرث الفني لبلادها، ويُقدم متحف الفن المصري الحديث صورة بانورامية للأعمال الإبداعية منذ بدايات القرن العشرين.

وأكدت الوزيرة انه بإعادة  إفتتاح المتحف يستعيد جمهوره بكامل مساحته التي أُغلقت منذ 2010 وبعد أن تم إفتتاحه جزئياً في 2014 ليتم غلقه مرة أخرى بسبب فيروس كورونا فاستُغل الوقت في تسريع وتيرة الأعمال الجارية لنحتفل الآن بعودة الحياة لصرح ثقافي عظيم وعريق في المنطقة والعالم.

وصرح د. خالد سرورقائلا": " أرى في إعادة إفتتاح المتحف بعد تحديثه وتطويره حدثاً بارزاً يحمل في طياته رسالة مهمة تُعزز رغبة مصر الفتية للاضطلاع بدورها التاريخي على المحاور كافة واليوم تخرج للنور صفحات من التميز والريادة للفن التشكيلي المصري ومبدعيه".

يقع المتحف داخل حرم دار الأوبرا المصرية، ويعد من أهم وأبرز المتاحف في مصر، ويضم أعمالاً فنية متميزة من مختلف الأجيال، ومختلف الحقب الزمنية.

وتعود فكرة إنشاء متحف يضم روائع الفنون إلى عام 1927 بعدما نجح محمود خليل فى إقناع السراى بإصدار مرسوم ملكى بتشكيل لجنة استشارية لرعاية الفنون الجميلة، حيث أوصت اللجنة بإنشاء متحف الفن الحديث بالقاهرة.

 

اقرا ايضا : مدير متحف الفن الإسلامى يبحث تطوير متحف كفر الشيخ

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة