زورق  الإنزال «LCAC»
زورق  الإنزال «LCAC»


إنزال مذهل للزورق المروحي «LCAC»| فيديو

وائل نبيل

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 07:34 م

زورق  الإنزال «LCAC» من فئة من مركبات الوسادة الهوائية، يعد من أروع وأقوى زوارق الإنزال بالعالم، فهو يستخدم كحوامة إنزال من قِبل وحدات سفن الاعتداء التابعة للبحرية الأمريكية، إلى جانب قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية.

 

ونشرت قناة «The Daily Aviation»، مقطع فيديو يظهر زورق الإنزال «LCAC» وهي تنقل أنظمة الأسلحة، والمعدات، والبضائع، وأفراد العناصر الهجومية لقوة المهام الجوية / البرية البحرية من السفينة إلى الشاطئ وعبر الشاطئ.

 

وتبلغ تكلفة الإنتاج للزورق الواحد نحو 27 مليون دولار، وهي تعمل بمحرك turbines gas 4، والسرعة القصوى لها 46 ميل في الساعة، وحمولتها القصوى نحو 75 طن، ويبلغ طولها 26.4 متر ، ويتكون طاقم السفينة من 5 أفراد، وهي بالخدمة منذ عام 1986.

 

وقد بدأ تصميم مفهوم LCAC بشكلها الحالي في أوائل السبعينيات، وقد بدأت بمركبة اختبار الهبوط البرمائية (AALC) واسعة النطاق، ومن خلال مرحلة التطوير المتقدمة، تم بناء نموذجين أوليين. 

 

وقد تم تصميم وبناء «JEFF A» بواسطة شركة «Aerojet General» في كاليفورنيا، بأربعة مراوح دوارة أنبوبية، فيما تم تصميم وبناء «JEFF B» بواسطة شركة «Bell Aerospace» في نيو أورلينز، لويزيانا. 

 

وكان لدى «JEFF B» مروحتان خلفيتان مشابهتان لمروحة SK-10 المقترحة والمشتقة من حوامات «Bell SK-5 / SR.N5» السابقة التي تم اختبارها في فيتنام، وقد أكدت هاتان المركبتان الجدوى الفنية والقدرة التشغيلية التي أدت في النهاية إلى إنتاج «LCAC». 

 

وقد تم تسليم أول «LCAC» إلى البحرية الأمريكية في عام 1984 وتم تحقيق القدرة التشغيلية الأولية (IOC) في عام 1986، كما تم منح الموافقة على الإنتاج الكامل في عام 1987.

 

وبعد منح عقد إنتاج مبدئي مكون من 15 حرفًا لكل من شركتين، (Textron Marine & Land Systems TMLS) في نيو أورلينز ، لا ، وأفونديل جولفبورت مارين ، تم اختيار TMLS لبناء المركبة المتبقية، وقد تم الآن بناء ما مجموعه واحد وتسعين مدينة لكاك، وقد تم تسليم السفينة الأخيرة LCAC 91 ، إلى البحرية الأمريكية في عام 2001.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة