محمد صلاح
محمد صلاح


بعد إصابته بكورونا هل يشارك صلاح في مباراتي توجو؟ بوابة أخبار اليوم تجيب

أحمد سعد

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 - 10:15 م

بعد تاكيد إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، لكرة القدم بفيروس كورونا، أصبحت فرصة  مشاركته  في مباراتي المنتخب ضد توجو مستحيلة، سواء الذهاب التي تقام غدًا أو في الإياب الثلاثاء المقبل، لكن ما موقف صلاح من المشاركة في باقي المبارايات. 

 

أوضح مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن صلاح يحتاج من أسبوع إلى ١٠ أيام للعودة للعب مرة ثانية شرط عدم ظهور اي اعراض للفيروس عليه، وبالتالي لن يشارك في مباراة الغد او الثلاثاء المقبل. 

 

وأوضح أستاذ الأمراض الصدرية لبوابة أخبار اليوم أن الاعراض قد لا تظهر على النريض وقد تظهر الاعراض في فترة من أسبوع الى ١٠ ايام 

وقال المصدر: حال ظهور الاعراض وان كانت بسيطة فيكون فيكون امامه ١٠ ايام للعودة للملاعب، وحال ان كانت الاعراض متوسطة ومتقدمة فتكون الفترة لحين اختفاء الأعراض والشفاء منها وقد تمتد من ١٠ ايام الى أسبوعين وربما ٣ اسابيع. 

 

وأوضح المصدر أن الاعراض الى الان لم تظهر على محمد صلاح لكن من الممكن ان تطهر في اي وقت خلال الفترة القادمة، وقد تكون من الآن الى أسبوعين، ويتم اجراء مسحة لكورونا كل ٤٨ ساعة للاطمئنان عليه. 

 

وأشار الى ان بروتوكول العلاج الكي سيتبعه اللاعب الدولي يختلف حسب حالة اللاعب في حال عدم ظهور أعراض يتبع بروتوكول غير الذي سيتبعه حال ظهور اعراض سواء بسيطة او متوسطة او متقدمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة