محافظ الجيزة يطمئن على سلامة السكان بعد ترييح البرجين
محافظ الجيزة يطمئن على سلامة السكان بعد ترييح البرجين


كارثة تهدد سكان شارع محمد صلاح.. وهروب الأهالي| فيديو

محمد وحيد

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 01:14 ص

شهد شارع محمد صلاح في فيصل بالجيزة، حالة من الزعر والرعب تملكت سكان الأبراج السكنية، والتي بطبيعتها مخالفة في عدد الأدوار، وبدأت أصوات الصراخ تعلوا بعد أن فوجئ السكان بأصوات تكسير في الجدران، ظنوا في بداية الأمر أنه تأثير هزة أرضية “زلزال” لكن الصدمة كانت لهم بالمرصاد، بعد أن علموا بأن تلك الرجة المخيفة التي حدثت في الأبراج، نتيجة ترييح في الأرض.

 

وهرب السكان من البرجين، ولم يتمكن أحد من الدخول مرة أخرى، وذلك من هول الصدمة وحالة الخوف والرعب التي تملكتهم جميعًا.

 

انتقلت بوابة أخبار اليوم، إلى شارع محمد صلاح، والذي يربط بين شارع نبيل طه منطقة المطبعة فيصل وطريق المنشية المؤدي إلى منطقة الطالبية، وكان لنا لقاء مع أحد السكان، والذي في البداية أبدي خوفه من ذلك الموقف المرعب. وقال إن جميع السكان يعيشون في حيرة من أمرهم، فأين يذهبون بأبنائهم؟، لو حدث انهيار مفاجئ للعقارين.

 

وأكد صاحب محل بجوار البرجين، أن تلك الأحداث تأتي نتيجة غش أصحاب الأبراج في المخالفات العديدة، ومنها عدم اتباع القانون في عدد الأدوار والمربوط قانونًا بعرض الشارع، أو في نوعية الخرسانة وحديد التسليح الرديئ، و "الصبة الخرسانية" لقواعد تلك الأبراج ومدى تحملها لعدد الأدوار.

 

وأشار حارس عقار، إلى أن محافظ الجيزة ورئيس حي الهرم حضرو إلينا في مكان الواقعة برفقة قوات الحماية المدنية والشرطة، وذلك للإطمئنان علينا، وتم عمل كوردون أمني خشية على حياة المارة، وتحدث المحافظ مع سكان البرجين، وجاري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي أي أضرار قد تمس سكان شارع محمد صلاح. وكان محافظ الجيزة أثناء حديثه مع الأهالي طمئنهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة